مدفيديف: اصبح لدينا اصدقاء جدد في اليابان بعد عمليات الاغاثة التي نفذها رجال الانقاذ الروس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66447/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 28 مارس/آذار انه صار لدى روسيا في اليابان اصدقاء جدد بفضل عمليات الاغاثة التي نفذتها وحدات وزارة الطوارئ الروسية في هذا البلد الذي تعرض مؤخراً الى كارثة طبيعية . كما عبر السفير الياباني في موسكو ماساخارو كونو عن شكره لوزارة الطوارئ الروسية.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 28 مارس/آذار انه صار لدى روسيا في اليابان اصدقاء جدد بفضل عمليات الاغاثة التي نفذتها وحدات وزارة الطوارئ الروسية في هذا البلد الذي تعرض مؤخرا الى كارثة طبيعية.
وقال مدفيديف خلال لقائه برجال الانقاذ الروس الذين عادوا الاسبوع الماضي من اليابان "لا تحل كافة المسائل مع اليابان بسهولة، ومع ذلك، فمن الطبيعي ان تستجيب روسيا، كما باقي الدول، عند حدوث الكارثة"، واضاف "تحدثت مع رئيس الوزراء الياباني بعد عدة ايام من حدوث الكارثة، وكان الحديث جديا وطويلا شعرت من خلاله انهم يعانون وان القيادة تعاني.. وفي نفس الوقت، كان من المهم ان تأتي مثل هذه الاجراءات من روسيا بالتحديد، لان روسيا بلد جار تملك اليابان معه علاقات متنوعة، وجار تملك اليابان معه مسائل معلقة.  ودائما، عندما تمد يد الصداقة في مثل هذه الحالات فان ذلك يحمل معنى خاصا".
وتابع الرئيس الروسي "لذلك، فانني متأكد من انه اصبح لدينا اصدقاء جدد بين رفاقنا اليابانيين، وزملاء شاكرون  لما  قام به  منقذونا في ظروف صعبة جدا هناك".
يذكر ان اكثر من 160 من عناصر  وزارة الطوارئ الروسية، وهم بكامل عُددهم، عملوا من اجل انقاذ ضحايا الزلزال والسونامي في الفترة مابين 15 و22 من الشهر الجاري في اكثر المدن اليابانية المتضررة سينداي وايسينوماكي.
ونفذت فرق الانقاذ الروسية، التي كانت الاكبر عددا من بين تلك التي وصلت الى منطقة الكارثة، كافة مهامها في الوقت المقرر في منطقة  بلغت مساحتها  زهاء  20 كلم مربعا، حيث نجحوا في اخراج جثث 112 شخصا.
وحسب كلام المنقذين انفسهم، فان اليابانيين كانوا ممتنين جدا للمساعدة الروسية . كما عبر كذلك السفير الياباني في موسكو ماساخارو كونو عن شكره لوزارة الطوارئ الروسية قائلا "بودي الاعراب عن امتنان الشعب والحكومة اليابانية. لقد تعرضنا لكارثة غير مسبوقة، ولقد ساعدتنا الاعمال التي نفذها المنقذون الروس. ان الشعب الياباني لن ينسى عملكم على ارضنا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك