مقتل ما لا يقل عن 110 أشخاص في انفجار مستودع للذخيرة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66434/

أفاد مراسل "روسيا اليوم " أن عدد القتلي في انفجار مصنع الذخيرة قرب مدينة جعار بمحافظة أبين اليمنية وصل إلى 110 اشخاص على الأقل، وأصيب عشرات اخرون بجروح. وقال المراسل أن عناصر القاعدة قد استولوا على المصنع يوم 27 مارس/آذار. وتشير التقارير الأولية إلى أن مواطنين محليين دخلوا إلى أحد مخازن الذخيرة للنهب، وتسبب القاء احدهم عقب سيجارته في اشتعال المواد المتفجرة الموجودة هناك.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" نقلا عن مسؤولين يمنيين أن عدد قتلى الانفجار في مصنع الذخيرة قرب مدينة جعار بمحافظة أبين اليمنية وصل إلى 110 اشخاص على الأقل، وأصيب عشرات آخرون  بجروح.

يذكر أن الانفجار وقع صباح الاثنين 28 مارس/آذار في أحد  المستودعات بمصنع 7 أكتوبر للذخيرة.

وقال مراسل "روسيا اليوم" أن عناصر القاعدة قد استولوا على المصنع يوم 27 مارس/آذار. وتشير التقارير الأولية إلى أن مواطنين محليين دخلوا إلى أحد مستودعات الذخيرة للنهب، وتسبب القاء احدهم عقب سيجارته في اشتعال المواد المتفجرة الموجودة هناك.

يشار أن المصنع يقع في الضواحي الغربية لمدينة جعار التي فرض مسلحون سيطرتهم عليها يوم الاحد بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، كما استولى المسلحون على مصنع 7 أكتوبر للذخيرة .

وفي موضوع آخر، أفاد مراسل "روسيا اليوم" بوجود تقارير عن إجراء وساطات خلف الستار بين الحكومة والمعارضة، إلا أن قيادة المعارضة تعلن رسميا أن الحوار متوقف الآن ولا توجد هناك طرق لمواصلته.

من جانبه، وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" اكد فارس مناع محافظ صعدة ان الامور "ماتزال في شد وجذب" مشيرا الى "ثورة الشعب اليمني موجودة في جميع المحافظات"، واكد رفض اي وساطة مع النظام مشيرا الى ان سكان صعدة مصرين على "تغيير النظام وان لا تراجع عن ذلك وعلى النظام الاستجابة لمطالب الشعب اليمني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية