بيسكوف: لا علاقة للكرملين بقرار برلمان القرم حول الانضمام إلى روسيا

أخبار روسيا

بيسكوف: لا علاقة للكرملين بقرار برلمان القرم حول الانضمام إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664247/

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين لا علاقة له بقرار برلمان القرم بشأن الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن الكرملين لا علاقة له بقرار برلمان القرم بشأن الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وقال بيسكوف في حديث لقناة "روسيا 1" يوم الجمعة 7 مارس/آذار، إن هذه المبادرة تعود إلى سكان القرم، مشيرا إلى أنها ستطرح في الاستفتاء بعد أسبوع.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن موسكو لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي في حال تدهور الأوضاع في القرم، مضيفا أن "روسيا بلد يعتمد عليه العالم الروسي" وأن الرئيس بوتين هو "ضمان أمن العالم الروسي".

بيسكوف: ما يحدث في شرق أوكرانيا والقرم لا علاقة له بروسيا

وأكد دميتري بيسكوف عدم وجود علاقة لموسكو في الاحتجاجات التي تشهدها المناطق الشرقية لأوكرانيا وشبه جزيرة القرم.

وأضاف بيسكوف أنه لا صلة لروسيا الاتحادية بما يحدث في شرق أوكرانيا والقرم. وهذه العمليات ليست من صنع أحد وليست نتيجة لأعمال روسيا.

وأشار بيسكوف إلى أن "روسيا دولة توجه إليها النداءات لتقديم المساعدة، وكما قال الرئيس بوتين فإن روسيا دولة لا تستطيع تجاهل هذه العمليات"، مضيفا أن جذور هذه العمليات أوكرانية.

كما وصف سلوك الدول الغربية بـ "انتصار المقاييس المزدوجة" مشيرا إلى أن "ما نراه الآن في أوكرانيا وحولها هو انتصار لغياب القانون وسقوط القانون الدولي والمقاييس المزدوجة".

وذكر بيسكوف أن الشركاء الغربيين اعترفوا بشرعية من يسمّون أنفسهم قادة أوكرانيا، رغم أن الأخيرين وصلوا إلى السلطة بدعم القوى التي قامت بانقلاب.

وأعلن أن الغرب تعجّل في الاعتراف بشرعية هؤلاء القادة ويصرّ على شرعيتهم وفي الوقت ذاته يرفض حق أي طرف أوكراني آخر في اتخاذ إجراءات مستقلة.

ولفت بيسكوف الأنظار إلى أن شعب أوكرانيا الموحدة يقطن شرق وغرب أوكرانيا، لكن جزءا من هذا الشعب مع من حق تقرير المصير وحق اتخاذ قرار شرعي واتخاذ إية إجراءات للدفاع عن كرامته وأمنه، وعبّر بيسكوف عن خيبة أمله لأن الدول الغربية تتجاهل هذه المشكلة.

وأكد أن روسيا لا تزال تواجه "جدار عدم الفهم" بغض النظر عن كل محاولات الرئيس الروسي واستعداده لتفسير موقف روسيا كل يوم، مشيرا إلى أن ذلك أمر سيء من وجهة نظر العواقب المحتملة.

بيسكوف: دعوات أوروبية إلى إجراء مفاوضات مع "السلطات الجديدة" في كييف مضحكة

وقال بيسكوف إن روسيا تملك قوات مسلحة في القرم لأن أسطولها في البحر الأسود يرسو هناك ولأن السلطات الروسية قررت تعزيز حماية المنشآت العائدة للأسطول على خلفية الاضطرابات في البلاد.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن بوتين حصل على تفويض من البرلمان باستخدام قوات روسية في أوكرانيا، إلا أنه لم يستعمل هذا الحق حتى الآن.

وقال بيسكوف إن دعوات أوروبية إلى إجراء مفاوضات مع "أشخاص يدعون بأنهم يمثلون السلطات الأوكرانية" بوساطة غربية تثير السخرية، مشيرا إلى أن رصيد الثقة بهؤلاء الأشخاص قد استنفد.

من جهة أخرى أكد بيسكوف أن الكرملين لا يزال يأمل في الحيلولة دون نشوب "حرب باردة" بين روسيا والغرب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية إن الجانبين لا يزالان قادرين حتى الآن على إيجاد نقاط التقاء بينهما على الرغم من وجود خلاف عميق بين روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: RT + إنترفاكس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية