المصرف المركزي الروسي يقرر ابقاء معدل الفائدة على حاله

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66422/

قرر المصرف المركزي الروسي ابقاء معدل الفائدة على حاله عند حد 8 % ورفع مستوى الاحتياطيات الاجبارية للمصارف التجارية لتأدية التزامانها الخارجية بنسبة 1 بالمئة من 4.5 بالمئة الى 5.5 بالمئة، والاحتياطيات الاجبارية لها الخاصة بالالتزامات الداخلية بنسبة 0.5 بالمئة من 3.5 % الى 4 %.

قرر المصرف المركزي الروسي ابقاء معدل الفائدة على حاله عند حد 8 % ورفع مستوى الاحتياطيات الاجبارية للمصارف التجارية لتأدية التزامانها الخارجية بنسبة 1 بالمئة من 4.5 بالمئة الى 5.5 بالمئة، والاحتياطيات الاجبارية لها الخاصة بالالتزامات الداخلية بنسبة 0.5 بالمئة من 3.5 % الى 4 %.
وينوي المصرف من خلال هذا القرار كبح التضخم الذي لا تزال نسبته مرتفعة. ويقول الخبراء ان هذا القرار كان متوقعا على خلفية الاوضاع الاقتصادية الراهنة.
ويذكر ان المصرف المركزي قد رفع في شهر فبراير/شباط الماضي معدل الفائدة بنسبة 0.25 % مما سمح بالحد من نمو نسبة التضخم في الشهر الجاري. ويعتقد بعض الخبراء ان المصرف قد يلجأ الى رفع معدل الفائدة مرة اخرى خلال هذا العام في حال تنامي التضخم. ومن المتوقع ان يتضح هذا الامر مع اقتراب موعد الاجتماع المقبل لمجلس مدراء المصرف المركزي في ابريل/نيسان.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم