تشيجوف: الاتحاد الأوروبي يستخدم المقاييس المزدوجة في تفسير الدستور الأوكراني

أخبار روسيا

تشيجوف: الاتحاد الأوروبي يستخدم المقاييس المزدوجة في تفسير الدستور الأوكرانيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664199/

عبر مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف عن دهشته للصلاحيات التي تمنحها أوروبا لنفسها في تفسير الدستور الأوكراني وإعلان الاستفتاء المقبل في القرم متناقضا معه.

عبر مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف عن دهشته للصلاحيات التي تمنحها أوروبا لنفسها في تفسير الدستور الأوكراني وإعلان الاستفتاء المقبل في القرم متناقضا معه.

وفي تعليقه على نتائج القمة الأوروبية الطارئة الخاصة بأوكرانيا أمس الخميس 6 مارس/آذار اتهم الدبلوماسي الروسي الدول الأوروبية باستخدام المقاييس المزدوجة، قائلا  "إذا اهتم الاتحاد الأوروبي حقا بتناسب الدستور الأوكراني مع ما يحدث، فسيرى بسهولة في كلا الدستورين الأوكرانيين لعامي 2004 و2010، وهما دستوران للجمهورية الرئاسية والجمهورية البرلمانية الرئاسية، بندا كما في معظم دساتير الدول المعاصرة حول آلية عزل الرئيس من منصبه".

وذكر تشيجوف أن هناك ثلاثة طرق لذلك، أولها موت الرئيس والثاني استقالته والثالث سحب الثقة من الرئيس. وأشار إلى أن العالم لم يشهد استخدام أي من هذه الوسائل في أوكرانيا، ولذلك فالـ "حديث عن شرعية النظام الحالي في كييف غير ممكن إلا بعيون مغمضة".

وفي تعليقه على تصريح رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان بومبوي، بأن الاتحاد الأوروبي يعتبر قرار برلمان القرم حول الاستفتاء غير متفق مع دستور البلاد، دعا تشيجوف أوروبا إلى الوقوف موقفا حذرا من الاستفتاءات التي تعكس إرادة الشعب. وأشار إلى ضرورة انتظار نتائج استفتاء القرم المقرر إجراؤه بعد 10 أيام فقط.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة