أسعار الأغذية ترتفع بسبب سوء أحوال الطقس والصراعات العالمية

مال وأعمال

أسعار الأغذية ترتفع بسبب سوء أحوال الطقس والصراعات العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664187/

أدى سوء الأحوال الجوية في البلدان الرئيسية المنتجة للأغذية، بالإضافة إلى المخاوف الأمنية وزيادة الطلب على المواد الغذائية، إلى ارتفاع أسعار الأغذية العالمية بشكل حاد في شهر فبراير

أدى سوء الأحوال الجوية في البلدان الرئيسية المنتجة للأغذية، بالإضافة إلى المخاوف الأمنية وزيادة الطلب على المواد الغذائية، إلى ارتفاع أسعار الأغذية العالمية بشكل حاد خلال شهر فبراير/شباط الماضي.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" إن مؤشر أسعار المواد الغذائية ارتفع بنسبة 2.6% خلال شهر فبراير/شباط الماضي، وهو أكبر ارتفاع منذ منتصف عام 2012.

وأشارت إلى أن السكر والزيوت والحبوب ومنتجات الألبان سجلت أقوى زيادات منذ يناير/كانون الثاني الماضي، في حين ارتفعت أسعار القمح والذرة بعد التطورات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا، وتواصل العديد من الدول بما في ذلك سورية واليمن وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى المعاناة من انعدام الأمن الغذائي في ظل ظروف الصراعات التي تجتاحها.

وقالت كونسبسيون كالبي كبيرة الاقتصاديين في "فاو"، إن أسعار السلع الغذائية في السوق لن ترتفع على الفور، وأضافت أن انعكاس ارتفاع الأسعار العالمية على السوق المحلية لا يظهر فورا بشكل آلي، لأن المحصول في عام 2013، كان جيدا جدا بشكل عام، ووضع المخزونات أفضل بكثير.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic