زعيم "القطاع الأيمن" الأوكراني المتطرف يطالب بفتح الترسانة أمام مقاتليه

أخبار العالم

زعيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664147/

أفاد مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية أن قيادة حركة "القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة تطالب الحكومة الجديدة بفتح ترسانة البلاد العسكرية أمام فصائلها العسكرية.

أفاد مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية أن قيادة حركة "القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة تطالب الحكومة الجديدة بفتح ترسانة البلاد العسكرية أمام فصائلها العسكرية.

وقال زعيم الحركة دميتري ياروش إن "المواقف المحافظة" لقيادة هيئات الأمن الأوكرانية لا تسمح بإحلال النظام في البلاد ومنع وقوع احتجاجات على ما يحدث في ميدان الاستقلال في المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

ونقل المصدر نفسه عن ياروش اقتراحه الموجه للحكومة – بشكل إنذار – لتسليم جزء من الأسلحة والمعدات العسكرية وكذلك عدد من المراكز التدريبية العسكرية للقطاع الأيمن.

وأوضح ياروش أن المراكز ضرورية للتدريب النوعي لمحاربي "القطاع الأيمن" إذ عليهم المشاركة في ضمان وحدة الأراضي الأوكرانية.

ونقل المصدر عن ياروش قوله إنه لا يستبعد مشاركة "القطاع الأيمن" في تقرير مصير أوكرانيا بطرق أكثر حزما في حال رفض الحكومة والقوات المسلحة الأوكرانية تنفيذ هذه المطالب.

وسبق أن أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن البرلمان الأوكراني تلقّى في 5 مارس/آذار اقتراحا حول منح "القطاع الأيمن" صفة الوحدة العسكرية النظامية. وقد أقال رئيس الحكومة الأوكرانية الجديدة أرسيني ياتسينيوك ثلاثة نواب لوزير الدفاع الأوكراني بسبب رفضهم تأييد هذه المبادرة.

يذكر أن روسيا أدرجت دميتري ياروش على قائمة المطلوبين دوليا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون