جورجيا توصي الحكومة الأوكرانية بعدم الإصغاء لنصائح ساآكاشفيلي

أخبار العالم

جورجيا توصي الحكومة الأوكرانية بعدم الإصغاء لنصائح ساآكاشفيليصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664083/

أوصى رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي الحكومة الأوكرانية الحالية بعدم الإصغاء لنصائح الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سااكاشفيلي

أوصى رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي الحكومة الأوكرانية الحالية بعدم الإصغاء لنصائح الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سااكاشفيلي. وعبّر في حديثه للتلفزيون الاجتماعي الجورجي الخميس 6 مارس/آذار عن دهشته لمناقشة الحكومة الأوكرانية أعمالها مع ساآكاشفيلي، مضيفا: "قالوا لي إن أوكرانيا دعته إليها كمستشار. لا أريد التدخل في الشؤون الأوكرانية، لكنني أعتقد أن الإصغاء لنصائح سااكاشفيلي خطأ".

وذكر غاريباشفيلي أن "ساآكاشفيلي شخص لم يتمكّن من تجنب حرب 2008 في جورجيا"، مشيرا إلى أن نصائحه لأوكرانيا قد تؤدي إلى نتائج كارثية.

كما أوصى السلطات الأوكرانية "بالأخذ بعين الاعتبار سيرة ساآكاشفيلي وطابعه المتطرف ومواقفه المغامرة وكذلك الكارثة التي قاد إليها جورجيا في حينه".

يذكر أن ساآكاشفيلي كان قد غادر جورجيا في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013 قبل عدة أيام من انتهاء فترته الرئاسية. ومنذ ذلك الحين زار ساآكاشفيلي أوروبا ثم انتقل إلى الولايات المتحدة وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي وصل إلى كييف وأبدى دعمه لمنظمي الاحتجاجات في ميدان الاستقلال. ومنذ عدة أيام قام بزيارة كييف من جديد حيث أعلن دعمه للسلطات الأوكرانية الجديدة.

المصدر: RT + "إيتار تاس"