الرئيس الإيراني ينتقد الغرب بسبب تدخله في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66398/

انتقد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الولايات المتحدة والدول الغربية بشان تدخلها في ليبيا، وذلك اثناء حفل بحضور اقيم رؤساء العراق وأفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان وأرمينيا الذين وصلوا إلى طهران للاحتفال بعيد النوروز، أي عيد رأس السنة الإيرانية.

انتقد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الولايات المتحدة والدول الغربية بشان تدخلها في ليبيا، وذلك اثناء حفل اقيم بحضور رؤساء العراق وأفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان وأرمينيا الذين وصلوا إلى طهران للاحتفال بعيد النوروز، أي عيد رأس السنة الإيرانية.
وقال أحمدي نجاد في كلمته إن "حكومات المستكبرين وعلى الرغم من الدروس التي أعطاها اياها الشعبان العراقي والأفغاني وحقد الرأي العام، تكرر أخطاءها وتقصف تحت حجج مختلفة المدنيين الأبرياء وتدمر البنى التحتية لدول أخرى بهدف السيطرة عليها"، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.
واتهم نجاد الغربيين بالسعي إلى "ضمان الطاقة بأسعار بخسة" و"شن حروب للخروج من الأزمة الاقتصادية". وأضاف أن "الطائرات الحربية والصواريخ والقنابل هي رموز الولايات المتحدة وحلفائها".
هذا وحضر الاحتفال في طهران إلى جانب رؤساء الدول الست رئيس البرلمان الباكستاني ونائبا رئيسي وزراء تركيا وأذربيجان ووزيرا خارجية لبنان وسلطنة عمان.
ويشار في هذا السياق إلى أن مسؤولين محافظين قد انتقدوا الحكومة الإيرانية في الأسابيع الأخيرة لإقامة الاحتفالات بعيد النوروز رغم الانتفاضات التي يشهدها العالم العربي، وخصوصا في البحرين حيث استخدمت السلطات القوة ضد المتظاهرين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية