مصادر من المعارضة الليبية: قطر وافقت على تسويق النفط الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66397/

اعلن مسؤول كبير بالمعارضة الليبية يوم الاحد 27 مارس/آذار ان قطر وافقت على تسويق النفط الخام الذي تنتجه حقول شرق ليبيا التي لم تعد تحت سيطرة اقوات العقيد معمر القذافي.

اعلن مسؤول كبير بالمعارضة الليبية يوم الاحد 27 مارس/آذار ان قطر وافقت على تسويق النفط الخام الذي تنتجه حقول شرق ليبيا التي لم تعد تحت سيطرة اقوات العقيد معمر القذافي.

وقال علي الترهوني المسؤول عن الشؤون الاقتصادية والمالية وشؤون النفط في بنغازي "ان شركة قطر للبترول وافقت على أخذ كل انتاج حقول شرق ليبيا من النفط وأبدت رغبتها في تصديره وتسويقه لحساب المعارضة"، مضيفا أن الشحنة التالية من النفط الخام ستكون جاهزة خلال أقل من أسبوع.

واكد الترهوني "ان انتاج حقول شرق ليبيا التي يسيطر عليها المعارضون يبلغ بين 100 ألف و130 ألف برميل يوميا، متوقعا أن يرتفع الى 300 الف برميل يوميا.

وقال الترهوني ان قيادة المعارضة فتحت حسابا معلقا يراقبه مدققون سيجري استخدامه لتلقي ايرادات مبيعات النفط، مشيرا الى ان المعارضة المسلحة تعتزم سحب قروض بضمان صندوق الثروة السيادية الليبي لكنه لم يوضح الية تنفيذ ذلك.

وتابع الترهوني قائلا أنه لا يتوقع أن تواجه المعارضة مشاكل كبيرة في السيولة.

وتعتبر قطر أول دولة عربية تشارك في فرض منطقة حظر جوي تدعمها الامم المتحدة يوم الجمعة وحثت القذافي على التنحي عن السلطة لحقن الدماء.

المصدر: وكالات  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية