لغة الورد وتورت عمره 100 عام في حفل زفاف عرس الأمير وليام وكيث ميدلتون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66393/

تجري حالياً على قدم وساق الإعدادات لحفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث الأمير ويليام وخطيبته كيث ميدلتون. وفي إطار التجهيزات يجري إعداد قطعتي تورت كبيرتين، إحداهما مزينة بالزهور بناءاً على طلب العروس ويعكس ما يجول في نفسها من أحاسيس بحسب لغة الزهور واسعة الانتشار في القرن الـ 19 في حقبة الملكة فيكتوريا، بينما طلب الأمير تورت للقصر بوصفة خاصة عمرها 100 عام.

تجري حالياً على قدم وساق الإعدادات لحفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث الأمير ويليام وخطيبته كيث ميدلتون. وفي إطار الإعدادات للحفل يحظى تحضير قطعتي تورت كبيرتين باهتمام كبير من قبل القصر والصحفيين الذين يغطون الحدث، وهو ما أشارت اليه وسائل إعلام محلية في 27 آذار/مارس.
وبحسب ما تسرب من معلومات فإن قطعة التورت الأولى ستعد بناءاً على طلب العروس في حين يتم إعداد القطعة الثانية بحسب وصفة العريس شخصياً.
وقد طلبت العروس كيث ميدلتون تورت إنكليزي تقليدي مع الفواكه وتزينه ورود من الكريم، أما الأمير فقد طلب تورت من البسكويت والشوكولاتة بحسب وصفة خاصة بالقصر الملكي. وسوف تقدم القطعتين للضيوف البالغ عددهم 600 شخصاً في قصر بيكنغهام، وذلك في حفل الزواج الذي سيلي عقد القران في كنيسة ويستمينستر في 29 مارس/آذار.
ومن المقرر ان تعد تورت الفواكه شركة "فيونا كايرنس" الواقعة في إحدى قرى إمارة ليستيرشر في وسط بريطانيا. وبحسب مالك الشركة سوف يتم استخدام البيض والفواكه المجففة كالزبيب والكرز، بالإضافة الى البرتقال والليمون وكذلك الجوز والكونياك الفرنسي في إعداد التورت.
يُذكر ان "فيونا كايرنس" شركة بريطانية عريقة لانتاج الحلويات وتزود أكبر وأرقى المحلات التجارية في البلاد مثل "هارودز" و" سلفريجيز"، كما يتعامل معها عدد من المشاهرير في بريطانيا منهم بول ماكارتني "من فرقة بيتلز" الأسطورية، اذ تعد له الشركة تورت عيد رأس السنة كل عام.
وسوف يعد تورت العرس على شكل برج متعدد الطبقات وكل طبقة منها ستزين بالسكر والكريم على شكل ورد. وقد أوصت كيث ميدلتون بإعداد التورت وتزيينه بالورود بحيث يعكس ما يجول في نفسها من أحاسيس بحسب لغة الزهور واسعة الانتشار في القرن الـ 19، في حقبة الملكة فيكتوريا.
وبالإضافة الى مونوغرام الأمير ويليام وكيث ميدلتون سوف تحتوي قطعتا التورت على ورود تمثل أقاليم بريطانيا كزهر الجوري الذي يمثل المملكة المتحدة وشوك اللسّان الذي يرمز الى سكوتلندة والشمروخ في إشارة الى أيرلندة والنرجس شعار ويلز، كما ستزين الحلويات باقات من الورد التي ترمز الى السعاة الزوجية، وكذلك ستكون زهرة شجر البلوط التي تعني القوة والصبر وطول العمر حاضرة أيضاً. ويبدو ان كيث ميدلتون تعير اهتماماً كبيراً للورود وما ترمز اليه، فقد أوصت كذلك على أوراق ورد اللبلاب الذي يرمز الى العلاقة القوية التي تجمع بين الزوجين وكذلك الزنبق رمز الرقة.
وربما الورد الأهم الذي سيكون نجم حفل القران الذي يتوقع البعض بأنه سيكون حفل القرن وأكثر زهواً وبهاءاً من حفل زواج الأميرة ديانا، سيكون القرنفل التركي الذي يطلق عليه في بريطانيا اسم "وليام اللطيف".
أما فيما يتعلق بتورت الأمير ويليام المفضل فسوف تعده شركة "ماكويتيس" طبقاً لوصفة خاصة تحتفظ بها الشركة وتتكون محتوياته من البسكويت المشبع بكريم الشوكولاتة، وهو التورت الذي تقدمه هذه الشركة للقصر الملكي منذ أكثر من 100 عام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك