اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين في محافظة أبين بجنوب اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66387/

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بعد يوم من استيلاء المسلحين على مباني إدارات الأمن في المدينة دون مواجهة مع قوات الأمن. ونقلت وكالة "رويترز" أن جنديا قتل هناك وأن الجيش قصف مبان من تل يطل على المدينة. بينما ذكرت قناة "العربية" في وقت سابق أن 6 جنود قتلوا في كمين لمتشددي "القاعدة" في الجنوب.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن بعد يوم من استيلاء المسلحين على مباني إدارات الأمن في المدينة دون مواجهة مع قوات الأمن.
وأوضحت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر الأحد 27 مارس/آذار بين المسلحين وقوات الجيش من اللواء 111 المرابط في المنطقة. وأضافت المصادر أن الجيش قصف جبل خنفر المطل على مدينة جعار حيث يتحصن المسلحون، وسط أنباء عن سقوط خسائر بشرية.

ونقلت وكالة "رويترز" أن جنديا قتل وأن الجيش قصف مبان من تل يطل على المدينة. بينما ذكرت قناة "العربية" في وقت سابق أن 6 جنود قتلوا في كمين لمتشددي "القاعدة" في الجنوب.
وأشارت المصادر إلى أن طائرة حربية نفذت طلعات جوية على المنطقة، وقصفت مناطق في جبل خنفر ومناطق في محيط المدينة.
ويحاول الجيش فك الحصار على مقر إذاعة أبين المحاصر منذ يوم السبت من قبل المسلحين.
وتناقلت وسائل إعلام معلومات حول نجاح مجموعة أخرى مسلحة من السيطرة على أحد مصانع الذخيرة في محافظة أبين.
وكان المسلحون قد فرضوا سيطرتهم على مدينة جعار واستولوا على مقار الأمن العام والمركزي والسياسي دون مقاومة من أفراد الأمن صباح يوم السبت.
وفي هذا السياق يشار إلى أن الحكومة اليمنية كثيرا ما تتحدث عن هجمات يشنها عناصر تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين. ورتب الجيش اليمني مع القبائل وكذلك مع الشباب تشكيل مجموعات شعبية للتصدي لعناصر تنظيم "القاعدة" في عدن وأبين وحضرموت وغيرها من المحافظات اليمنية.
لمصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية