السلطات السورية: القتلى في اللاذقية 12 شخصا بينهم مسلحان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66383/

أعلنت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري يوم الأحد 27 مارس/آذار ان حصيلة الاضطرابات التي شهدتها مدينة اللاذقية خلال اليومين الآخيرين، بلغت 12 شخصا بينهم 10 من رجال الأمن والمواطنين ومسلحان اثنان. وقالت أن الرئيس السوري بشار الأسد سيتوجه بكلمة الى الشعب قريبا.

أعلنت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري يوم الأحد 27 مارس/آذار ان حصيلة الاضطرابات التي شهدتها مدينة اللاذقية خلال اليومين الماضيين، بلغت 12 شخصا بينهم 10 من رجال الأمن والمواطنين ومسلحان اثنان. وقالت أن الرئيس السوري بشار الأسد سيتوجه بكلمة الى الشعب قريبا.
وكانت السلطات السورية قد أعلنت في وقت سابق أن شخصين اثنين لقيا مصرهما في المدينة يوم السبت برصاص قناصة تابعين لمجموعة مسلحة دخلت المدينة.
وأوضحت شعبان أن الضحايا الـ10 سقطوا في اعتداءات عناصر مسلحة على أهالي وأحياء اللاذقية خلال اليومين الماضيين. وكانت مصادر في المعارضة السورية قد قالت ان قوات الامن قتلت في اللاذقية 6 أشخاص، لقي 4 منهم مصرعهم يوم الجمعة، بينما سقط آخران عندما أطلقت قوات الأمن النار على المحتجين بالمدينة يوم السبت.
وأضافت شعبان ان نحو 200 شخص معظمهم من قوات الأمن أصيبوا في هذه الاعتداءات المسلحة، مشيرة إلى أن عناصر العصابة اعتدت على المنشآت والممتلكات العامة والخاصة والمؤسسات الخدمية وكسرت المحلات التجارية في مدينة اللاذقية واقتحمت بعض المنازل وروعت المواطنين في بيوتهم.
وذكرت ان  العناصر المسلحة هاجمت أيضا المشفى الوطني وحطمت عددا من سيارات الإسعاف واعتدت على طواقمها الطبية.
الجيش السوري يدخل اللاذقية
ذكرت مصادر حكومية سورية ان تعزيزات عسكرية دخلت مدينة اللاذقية "لوقف إطلاق نيران قناصة انتشروا على سطوح المنازل". وأفادت صحيفة "الوطن" الرسمية السورية ان الجيش السوري دخل المدينة مساء يوم السبت وانتشر في كل المناطق "وأعاد الأمن والأمان وبدأ مطاردة ما تبقى من العصابة المسلحة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية