تجميد عضوية جوانيديس في حزب المحافظين لتشبيهه المنقبات بأكياس الزبالة

متفرقات

تجميد عضوية جوانيديس في حزب المحافظين لتشبيهه المنقبات بأكياس الزبالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663795/

جمّد حزب المحافظين البريطاني عضوية إنفيلد كريس جوانيديس في صفوفه، عقابا له على تشبيهه النساء المسلمات المنقبات بأكياس القمامة، معيدا بذلك إلى الأذهان السياسي اللبناني وئام وهاب.

جمّد حزب المحافظين البريطاني عضوية إنفيلد كريس جوانيديس في صفوفه، عقابا له على تشبيهه النساء المسلمات المنقبات بأكياس القمامة، على أن تستمر مدة العقوبة عاما كاملا، ما يعني أن جوانيديس لن يتمكن من تمثيل حزبه في الانتخابات البلدية المقررة في العام الجاري.

فقد نشر إنفيلد جوانيديس صورة على صفحته في "فيسبوك" تظهر فيها سيدة وطفلة ترتدي كل منهما عباءة وتغطي وجهها بالكامل وإلى جانبهما كيسا قمامة يقل ارتفاعهما عن طول الطفلة بقليل من السنتيمترات.

أرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: "أعربت لها عن إعجابي بجمال أطفالها لكنها ردّت قائلة لا تستهزئ وراحت تهددني.. بكل صدق أنا أخطأت". هذا وتم حذف الصورة والتعليق لاحقا.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير هذا العضو استياء زملائه في الحزب، فأثناء لقاء مع الناخبين نشر إنفيلد جوانيديس مشاركة على صفحته في "فيسبوك" عبّر فيها عن شعوره بالملل وطلب من متابعيه إخباره بنتيجة مباراة كرة قدم، كما كان قد صرّح بأن طبيعة عمله تحول دون متابعته برامج التلفزيون المفضلة لديه.

هذا وتم فتح ملف تحقيق مع السياسي البريطاني لكن دون تحويل هذا الملف إلى القضاء.

وبفعلته هذه أعاد إنفيلد جوانيديس إلى الأذهان السياسي اللبناني وئام وهاب في أحد البرامج الحوارية التلفزيونية حيث كان يوجه سهام انتقاداته للملكة العربية السعودية والأحكام القضائية استنادا إلى الشريعة الإسلامية، فاسترسل ليصف النساء المنقبات اللاتي لا يمكن رؤية شيء من أجسادهن بأكياس الزبالة.

المصدر: "RT" "لينتا رو" + "يوتيوب"