المعارضة الليبية تسيطر على العقيلة وراس لانوف وبن جواد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66375/

أعلنت قوات المعارضة الليبية يوم الاحد 27 مارس/آذار انها استولت على بلدات العقيلة وراس لانوف وبن جواد، بعد تقدمها غربا مسيطرة على البريقة واجدابيا. وأوضحت مصادر محلية أن الثوار دخلوا العقيلة الواقعة على بعد 110 كيلومترات غربي أجدابيا، بعد أن انسحب القوات الموالية للنظام الليبي من المنطقة وتراجعت باتجاه سرت المعقل الرئيسي للزعيم الليبي معمر القذافي.

أعلنت قوات المعارضة الليبية يوم الاحد 27 مارس/آذار انها استولت على بلدات العقيلة وراس لانوف وبن جواد، بعد تقدمها غربا مسيطرة على البريقة واجدابيا.
وأوضحت مصادر محلية أن الثوار دخلوا العقيلة الواقعة على بعد 110 كيلومترات غربي أجدابيا، بعد أن انسحبت القوات الموالية للنظام الليبي من المنطقة وتراجعت باتجاه سرت، المعقل الرئيسي للزعيم الليبي معمر القذافي.
هذا وذكرت قناة "الجزيرة" أن الثوار استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة خلفتها قوات القذافي وراءها في راس لانوف. وكانت الكتائب الموالية للقذافي قد استعادت راس لانوف من ايدي الثوار في 12 مارس /اذار الجاري.
وتقع راس لانوف على بعد 370 كيلومترا غرب بنغازي معقل الثوار في الشرق، وعلى بعد 210 كيلومترات من اجدابيا المدينة الاستراتيجية التي سقطت السبت في ايدي الثوار.

كما قالت قناة "الجزيرة" ان الثوار دخلوا بلدة بن جواد القريبة من راس لانوف دون اشتباكات بعد انسحاب قوات القذافي منها.
كما أعلنت المعارضة الليبية يوم السبت ان مقاتليها استعادوا السيطرة على بلدة البريقة شرقي البلاد وذلك بعد ساعات فقط من سيطرتهم على مدينة اجدابيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية