معارض يمني: الرئيس صالح نقض الاتفاق بشأن تسليم السلطة يوم السبت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66374/

قال الشيخ حميد الأحمر أمين لجنة الحوار الوطني المعارضة ان الرئيس اليمني نقض الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم السبت لتسليم السلطة. وأكد الأحمر في تصريح لقناة "الجزيرة" يوم الأحد 27 مارس/آذار، أن الرئيس اليمني نقض الاتفاق على الرغم من أن المعارضة قبلت بشرطه الذي طلب من خلاله تسليم السلطة لنائب رئيس يعينه بنفسه.

قال الشيخ حميد الأحمر أمين لجنة الحوار الوطني المعارضة ان الرئيس اليمني نقض الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم السبت لتسليم السلطة في البلاد.
وأكد الأحمر في تصريح لقناة "الجزيرة" يوم الأحد 27 مارس/آذار، أن الرئيس اليمني نقض الاتفاق على الرغم من أن المعارضة قبلت بشرطه الذي طلب من خلاله تسليم السلطة لنائب رئيس يعينه بنفسه، وليس بالضرورة إلى نائبه الحالي عبد ربه منصور هادي. وأضاف انه كان من المفترض أن يعلن صالح تنازله عن السلطة أمام مجلس النواب يوم أمس السبت.
 وأضاف أن علي صالح لم يكتف بنقض الاتفاق، بل حاول تحريك الجيش لفرض سيطرته على العاصمة صنعاء التي يعتصم فيها منذ أسابيع الآلاف من معارضيه لكن القبائل منعته من ذلك.
ومن جهته نفى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ما نُقل عنه من أن انتقالا سلميا للسلطة في اليمن سيتم السبت أو الأحد، مشيرا إلى أنه تحدث فقط عن أمله وسعيه لتحقيق هذا الانتقال.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية