بشكيك تدعو "غازبروم" للمشاركة في مشاريع مشتركة معها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66369/

اعلن وزير الخارجية القرغيزي روسلان كازاكبايف عشية زيارته لموسكو في تصريح لوكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم السبت 26 مارس/آذار ان بشكيك تدعو شركة "غازبروم" الروسية الى تنفيذ مشاريع مشتركة وشراء 75 بالمئة من اسهم شركة "قرغيز غاز" للنفط والغاز.

اعلن وزير الخارجية القرغيزي روسلان كازاكبايف عشية زيارته لموسكو في تصريح لوكالة "ايتار - تاس" الروسية يوم السبت 26 مارس/آذار ان بشكيك تدعو شركة "غازبروم" الروسية الى تنفيذ مشاريع مشتركة.
وقال الوزير القرغيزي ان "الجانب القرغيزي يهتم بمشاركة "غازبروم" في تنفيذ مشاريع مشتركة في قطاع النفط والغاز القرغيزي والتنقيب عن الثروات الطبيعية. ونحن ندعو "غازبروم" الى المشاركة في خصخصة شركة "قرغيز غاز" للنفط والغاز ذات الاهمية الاستراتيجية، وشراء 75 بالمئة من اسهمها".
واشار كازاكبايف الى ان هذا الموضوع يحظى باهتمام الجانب الروسي، ويدرسه الخبراء في الوقت الحالي.
ونوه الوزير بان "التعاون بين البلدين يتطور بوتائر سريعة. وقد شهدت العلاقات التجارية الاقتصادية بيننا نموا ملموسا في السنوات الاخيرة. وبلغ حجم التبادل التجاري في عام 2010 حوالي 1.4 مليار دولار. وبالتالي تحتل روسيا المرتبة الاولى بين الشركاء التجاريين لقرغيزيا من حيث التبادل التجاري".
وخلص الى القول "تتوفر لدى بلدينا امكانيات هائلة لتوسيع وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية. وانني على قناعة بانها ستتطور بشكل ملحوظ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم