أوروبا لا تستطيع فرض عقوبات على روسيا

مال وأعمال

أوروبا لا تستطيع فرض عقوبات على روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663675/

قالت شركة سيمنس الألمانية إن أوروبا لن تستطيع فرض عقوبات على البلدان التي تعتمد عليها في اقتصادها، ولن تصر السلطات الأوروبية على فرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

قال رئيس شركة "سيمنس" الألمانية جو كايزر في كلمته أمام مؤتمر الطاقة السنوي في هيوستن الأمريكية، إن أوروبا لن تستطيع فرض عقوبات على البلدان التي تعتمد عليها في اقتصادها، والسلطات الأوروبية لن تصر على فرض عقوبات اقتصادية على روسيا التي تعد المصدر الأساسي للطاقة لدول القارة العجوز.

وأضاف كايزر أن زيادة إنتاج النفط والغاز في الولايات المتحدة تتيح لها حرية أكبر في فرض العقوبات، لكن ذلك يعد مشكلة لأوروبا.

هذا ولا تنوي شركات النفط الأجنبية إيقاف عملها في روسيا، رغم خطر فرض عقوبات عليها، فقد أكدت شركة "بي بي" البريطانية التي تعد أكبر مساهم خاص في شركة "روس نفط" التزامها بالاستثمار في روسيا، كما ذكرت شركة "ايني" الإيطالية أن وفرة الغاز الطبيعي في روسيا يمنحها مقاليد التأثير في أوروبا، التي تستورد نحو 30% من احتياجاتها من روسيا، أما "توتال" و"شل" و"إيكسون موبل" فتعهدت بمواصلة الاستثمار في المشروعات الروسية فيما تنوي الأخيرة تأجيل خطط للتنقيب في الجزء الأوكراني من البحر الأسود.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic