موسكو ستواصل جهودها الدبلوماسية لتسوية الأزمة في أوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو ستواصل جهودها الدبلوماسية لتسوية الأزمة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663579/

قال فاسيلي نيبينزيا نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية لتسوية الوضع في أوكرانيا.

قال فاسيلي نيبينزيا نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية لتسوية الوضع في أوكرانيا.

وأضاف في خطاب ألقاه اليوم الخميس 6 مارس/آذار في مجلس الدوما الروسي أن الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى تسوية الأزمة الأوكرانية لم تتوقف ولن تتوقف، معبرا في الوقت نفسه عن أمله بوجود ما أسماه بـ "قوى سليمة" في أوكرانيا ستفهم ضرورة توحيد البلاد.

وأعلن أن تحريض ودعم الجماعات المتطرفة في كييف من قبل الغرب أدى إلى استيلاء مسلح على السلطة في البلاد، مشيرا إلى أن على ساسة كييف أن يفهموا ضرورة أخذ مصالح الأوكرانيين الناطقين باللغة الروسية بعين الاعتبار.

كما أفاد نيبينزيا بأن اجتماع مجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة ستجري في موسكو في 4 أبريل/نيسان المقبل ولم يسبتعد إجراء لقاءات مع الجانب الأوكراني قبل وبعد هذه الجلسة.

كما أفاد بأن الجلسة الطارئة لوزراء خارجية رابطة الدول المستقلة التي اقترح المسؤولون الأوكرانيون عقدها لا يمكن أن تتم في كييف في 7 مارس/آذار لأسباب تقنية، مؤكدا في الوقت نفسه أن موسكو لا ترفض الحوار.

وأعلن الدبلوماسي الروسي أن أوكرانيا لا تتخلى عن رئاستها في رابطة الدول المستقلة مشيرا إلى أن الجانب الروسي ناقش مؤخرا هذه المسألة مع السفير الأوكراني في موسكو.

يذكر أن نيبينزيا كان قد التقى في وقت سابق مع السفير الأوكراني في موسكو فلاديمير يلتشينكو. وقالت الخارجية الروسية إن الاجتماع تمحور حول "مسائل التعاون في إطار رابطة الدول المستقلة في ضوء رئاسة أوكرانيا في الرابطة عام 2014".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة