التحالف الغربي يقصف طرابلس وسبها وسرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66355/

تواصلت عمليات القصف الجوي التي تنفذها طائرات التحالف الغربي في ليبيا ضد أهداف عسكرية تابعة لنظام العقيد معمر القذافي في طرابلس وسبها وسرت. واستهدفت غارات ليلة 26 على 27 مارس/آذار بلدة سبها جنوبي العاصمة الليبية طرابلس ومناطق بين أجدابيا وسرت.

تواصلت عمليات القصف الجوي التي تنفذها طائرات التحالف الغربي في ليبيا ضد أهداف عسكرية تابعة لنظام العقيد معمر القذافي في طرابلس وسبها وسرت.
واستهدفت غارات ليلة 26 على 27 مارس/آذار بلدة سبها جنوبي العاصمة الليبية طرابلس ومناطق بين أجدابيا وسرت.
وذكر التلفزيون الرسمي الليبي نقلا عن مصدر عسكري أن الغارات استهدفت مناطق عسكرية ومدنية في سبها.
هذا وذكر متحدث حكومي ليبي أن كتائب القذافي المرابطة بين أجدابيا التي انسحبت منها يوم السبت وسرت إلى الغرب منها، تعرضت لقصف عنيف شنته قوات التحالف.
ويأتي ذلك بعدما تمكن الثوار من السيطرة بشكل كامل على مدينتي أجدابيا والبريقة شرق البلاد، في حين أكدت فرنسا تدمير طائرات تابعة لقوات العقيد معمر القذافي بقاعدة مصراتة الجوية.
وأعلنت القوات المسلحة الفرنسية أن طائرات حربية فرنسية دمرت 5 طائرات عسكرية ليبية ومروحيتين في القاعدة الجوية بمصراتة (200 كيلومتر شرقي طرابلس) خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية تييري بوركار إن جميع الطائرات الليبية السبع دمرت أثناء استعدادها لتنفيذ هجمات في المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية