الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 18 مسؤولا أوكرانيا بينهم الرئيس يانوكوفيتش

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 18 مسؤولا أوكرانيا بينهم الرئيس يانوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663471/

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 18 مسؤولا أوكرانيا مشتبه بهم في اختلاس أموال الدولة. وتتمثل العقوبات في تجميد أرصدة المسؤولين المستهدفين، وبينهم الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

فرض الاتحاد الأوروبي بدءا من 6 مارس/آذار عقوبات على 18 مسؤولا أوكرانيا مشتبه بهم في اختلاس أموال الدولة. وتتمثل العقوبات في تجميد أرصدة المسؤولين المستهدفين، وبينهم الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

وتضم قائمة المشمولين بالعقوبات التي نشرت الأربعاء في المجلة الرسمية للاتحاد بالإضافة الى يانوكوفيتش، نجليه ألكسندر وفيكتور، ورئيس الوزراء السابق نيقولاي أزاروف ونجله أليكسي، والنائب العام السابق فيكتور بشونكا ونجله أرتيوم، والقادة السابقين للأجهزة الأمنية الأوكرانية، وبينهم وزير الداخلية فيتالي زاخارتشينكو وعدد من الوزراء السابقين الآخرين.

وسبق أن أعلن عدد من دول الاتحاد الأوروبي منها بريطانيا والنمسا وليتوانيا ولاتفيا عن فرض عقوبات مماثلة على 18 مسؤولا أوكرانيا.

وجاء إعداد القائمة السوداء تحضيرا للقمة الطارئة للاتحاد الأوروبي، التي تنطلق أعمالها اليوم الخميس في بروكسل، حيث سيبحث الزعماء الأوروبيون الأزمة الأوكرانية وسبل الرد على روسيا بسبب ما يعتبره الغرب تدخلا عسكريا روسيا في القرم جنوب أوكرانيا، بينما تنفي موسكو كافة الاتهامات.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون