مئات الآلاف يتظاهرون في لندن احتجاجا على خطة التقشف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66343/

شهدت العاصمة البريطانية لندن يوم 26 مارس/آذار واحدة من أكبر التظاهرات خلال السنوات الأخيرة احتجاجا على تقليص اعتمادات الموازنة وتسريح الموظفين الحكوميين وتخفيض الرواتب التقاعدية. وقالت تقارير غير رسمية أن 400 ألف شخص شاركوا فيها. وتم نشر نحو 4500 شرطي في أنحاء لندن. وقال مسؤولون أمنيون إن الصدامات بين الشرطة والمحتجين أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى فيما اعتقل 13 شخصا.

شهدت العاصمة البريطانية لندن يوم 26 مارس/آذار واحدة من أكبر التظاهرات خلال السنوات الأخيرة احتجاجا على تقليص اعتمادات الموازنة . وقالت تقارير غير رسمية أن 400 ألف شخص شاركوا فيها. وتم نشر نحو 4500 شرطي في أنحاء لندن.
ورفع المتظاهرون شعارات تعبر عن رفضهم لخطة الحكومة القاضية بتقليص الإنفاق العام وتطالب بعدم طرد الموظفين الحكوميين ووقف تجميد رواتبهم إضافة إلى عدم التلاعب بمعاشات التقاعد. ونظم هذه المسيرة اتحاد نقابات العمال البريطاني الذي يعد من اكبر الهيئات النقابية في المملكة المتحدة. 
وانطلقت المظاهرة من ميدان "هايد بارك"، في وسط لندن، باتجاه مقر رئيس الحكومة البريطانية مروراً بمبنى البرلمان.  وقال مسؤولون أمنيون إن الصدامات بين الشرطة والمحتجين أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى فيما اعتقل 13 شخصا.
يشار إلى أن الحكومة البريطانية أقرت خطة تقشف غير مسبوقة، تتضمن اجراءات تقضي بخصم اعتمادات من قطاع الخدمات والوظائف تصل إلى 90 مليار يورو حتى عام 2015.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك