الرئيس اليمني: مستعد لترك السلطة "بصورة مشرفة" حتى خلال ساعات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66337/

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إنه مستعد لترك السلطة "بصورة مشرفة" حتى خلال ساعات. ونفى صالح في مقابلة مع قناة "العربية" التصريحات الأخيرة لوزير خارجيته القربي بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق حول نقل السلطة يوم السبت.

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إنه مستعد لترك السلطة "بصورة مشرفة" حتى خلال ساعات.
ونفى صالح في مقابلة مع قناة "العربية" يوم السبت 26 مارس/آذار التصريحات الأخيرة لوزير خارجيته القربي بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق حول نقل السلطة يوم السبت.
وأضاف صالح أن المعارضة رفعت سقف مطالبها بعدما قدم مبادرة لنقل السلطة.
وقال الرئيس اليمني إن تسليم السلطة للأقلية أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن حزب اللقاء المشترك المعارض له "أجندات خارجية".

من جهة أخرى ذكر مصدر أمني يمني أن صالح هدد يوم السبت بقصف الفرقة المدرعة الأولى والمعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء بالصواريخ.

المحادثات بين الرئيس اليمني والمعارضة تراوح مكانها

قال أحمد الصوفي المتحدث باسم الرئيس اليمني إن المحادثات بين الرئيس علي عبد الله صالح وممثلي المعارضة لم تحرز حتى الآن أي تقدم.
وأضاف المتحدث أن المعارضة رفضت الموافقة على مرحلة انتقالية لتسليم السلطة وطالبت بالاستقاله الفورية للرئيس.. وذلك خلال لقاء تم يوم السبت 26 مارس/آذار بين نائب الرئيس ومستشاره السياسي من جهة وزعماء العشائر والعسكريين الذين لجأوا إلى المعارضة من جهة أخرى بحضور السفير الأمريكي في صنعاء.
وكان حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أعلن يوم السبت أن السلطة لن تسلم إلا لمن يختاره الشعب عبر صناديق الاقتراع معتبرا ذلك الطريق الوحيد للانتقال السلمي للسلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية