القوات الموالية للقذافي تنسحب من اجدابيا والثوار يسيطرون على البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66331/

اعلن خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي يوم السبت 26 مارس/آذار ان القوات الحكومية الليبية انسحبت من مدينة اجدابيا في أعقاب هجوم جوي شنته قوات التحالف الغربية. من جهته قال متحدث باسم المعارضة المسلحة في ليبيا ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي خففت قصفها لمصراتة التي تسيطر عليها المعارضة بعدما اصابت الضربات الجوية الغربية مواقعها. كما اعلنت مصادر من المعارضة الليبية سيطرة الثوار على مدينة البريقة.

اعلن خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي يوم السبت 26 مارس/آذار ان القوات الحكومية الليبية انسحبت من مدينة اجدابيا في أعقاب هجوم جوي شنته قوات التحالف الغربية.
وتابع كعيم قائلا " أنه بعد ضلوع القوات الغربية بشكل كبير في قصف قوات القذافي، قررت القوات المسلحة الليبية الانسحاب من اجدابيا صباح السبت".
واتهم كعيم  قوات التحالف بمساعدة المعارضين للزعيم الليبي معمر القذافي بشكل مباشر.

وهذا وافادت تقارير اعلامية عن مصادر من المعارضة الليبية ان الثوار قد تمكنوا من السيطرة على مدينة البريقة التي كانت قوات القذافي قد استعادتها في الايام الماضية.

من جهته قال متحدث باسم المعارضة المسلحة في ليبيا ان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي خففت قصفها لمصراتة التي تسيطر عليها المعارضة بعدما اصابت الضربات الجوية الغربية مواقعها.
لكن أحد السكان قال ان القناصة لا يزالوا يطلقون النار على الناس من فوق اسطح المباني في وسط البلدة وان عدد القتلى خلال الاسبوع المنصرم بلغ الان 115 بينهم عدة اطفال.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية