الحزب الحاكم في اليمن يرفض تنحي صالح وتسليم السلطة إلا عبر الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66330/

أعلن الحزب الحاكم في اليمن رفضه تسليم السلطة بشكل سلمي إلا عبر الانتخابات، مؤكداً تمسكه بالرئيس علي عبد الله صالح. وقال طارق الشامي المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام إن "السلطة لن تسلم إلا إلى من يختاره الشعب عبر انتخابات، وهي الطريقة الوحيدة لتحقيق انتقال سلمي للحكم".

أعلن الحزب الحاكم في اليمن رفضه تسليم السلطة بشكل سلمي إلا عبر الانتخابات، مؤكداً تمسكه بالرئيس علي عبد الله صالح.
وقال طارق الشامي المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام يوم السبت 26 مارس/آذار إن "السلطة لن تسلم إلا إلى من يختاره الشعب عبر انتخابات، وهي الطريقة الوحيدة لتحقيق انتقال سلمي للحكم".
من جهتها اعتبرت اللجنة العامة للحزب بعد اجتماع برئاسة صالح أن الأزمة السياسية في البلاد ناجمة عن "المواقف المتعنتة من قبل حزب الإخوان المسلمين (الإصلاح) وحلفائه في أحزاب اللقاء المشترك والحوثيين وتنظيم القاعدة".
وأضافت أن "ما يزيد عن 10 ملايين مواطن.. نزلوا إلى الساحات العامة في كافة محافظات الجمهورية" وعبروا عن "تمسكهم بالشرعية الدستورية وبالأمن والاستقرار"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وتشير اللجنة بذلك إلى حشود ضخمة من اليمنيين افترشت ساحتين في صنعاء الجمعة ضمن تجمعين منفصلين للمعارضين والموالين للرئيس.

مصدر أمني: صالح يهدد بقصف الفرقة المدرعة الأولى والمعتصمين بساحة التغيير

من جهة أخرى ذكر مصدر أمني يمني أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح هدد يوم السبت بقصف الفرقة المدرعة الأولى والمعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء بالصواريخ.
وأضاف المصدر أن صالح اتصل هاتفياً باللواء علي محسن الأحمر قبل ساعات وهدده بالقصف إذا لم يسلم نفسه ويسلم القوات التابعة له.
وأشار المصدر إلى أن تهديد صالح جاء عقب اجتماع عقده في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة مع من تبقى من أعضاء اللجنة العامة في الحزب الحاكم، وخلال الاجتماع تم إقناع صالح بأن الجماهير لا زالت في صفه ويجب أن لا ينصاع للمطالب بتنحيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية