بوتين يدعو الاتحاد الجمركي إلى مساعدة أوكرانيا على الخروج من الأزمة

مال وأعمال

بوتين يدعو الاتحاد الجمركي إلى مساعدة أوكرانيا على الخروج من الأزمةبوتين يدعو الاتحاد الجمركي إلى مساعدة أوكرانيا على الخروج من الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663291/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول الاتحاد الجمركي يجب أن تبذل كل ما بوسعها لمساعدة أوكرانيا على الخروج من المأزق الحالي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول الاتحاد الجمركي يجب أن تبذل كل ما بوسعها لمساعدة أوكرانيا على الخروج من المأزق الحالي.

وقال بوتين في اجتماع للمجلس الاقتصادي الأوراسي على مستوى القمة يوم الأربعاء 5 مارس/آذار، إن سلطات روسيا وبيلاروس وكازاخستان يجب أن تبحث معا عن سبل حماية المنتجين والمصدرين في دولهم بعد الأحداث الأخيرة في أوكرانيا.

من جهة أخرى أكد الرئيس بوتين أنه يعتبر أرمينيا جاهزة للانضمام إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مذكرا بأنها وقعت خطة عمل مشتركة للتكيف مع قواعد وشروط الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد.

وأضاف بوتين أنه يجب تقييم كافة إيجابيات وسلبيات أطراف عمليات التكامل.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في توقيع مشروع الاتفاقية الخاصة بإقامة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، قبل مايو/أيار من العام الحالي ليبدأ تنفيذها في مطلع عام 2015.

وأكد بوتين أن الهدف المشترك لروسيا وبيلاروس وكازاخستان يتمثل في الانتقال إلى مستوى أعلى من التعاون في إطار الاتحاد الذي يجري إنشاؤه الآن.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

 

توتير RTarabic