الإفراج عن 260 سجينا سياسيا في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66321/

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن السلطات السورية أفرجت مساء يوم الجمعة عن 260 معتقلا سياسيا بينهم اسلاميون. من جهة أخرى أفادت وكالة "رويترز" أن آلاف المحتجين في مدينة طفس قرب درعا السورية أحرقوا مقر حزب البعث ومركزا للشرطة بعد تشييع ضحايا أحداث الجمعة.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت 26 مارس/آذار أن السلطات السورية أفرجت مساء يوم الجمعة عن 260 معتقلا سياسيا بينهم اسلاميون. وأعلن رامي عبد الرحمن مدير المرصد في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" أن "المفرج عنهم كانوا في سجن صيدنايا".
وأوضح عبد الرحمن الذي نقل الخبر عن المحامية سيرين خوري أن "هناك بعض الذين احتجزوا في دمشق ما زالوا قيد الاعتقال لدى الأجهزة الأمنية".
وشهد سجن صيدنايا العسكري (شمال دمشق) الذي يعد من اكبر السجون في سورية ومخصص لايواء السجناء السياسيين بالاضافة الى سجناء الحق العام، عصيانا للسجناء بتاريخ 5 يوليو/تموز 2008 قتل فيه 25 سجينا على الاقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
من جهة أخرى أفادت وكالة "رويترز" أن آلاف المحتجين في مدينة طفس قرب درعا السورية أحرقوا مقر حزب البعث ومركزا للشرطة بعد تشييع ضحايا أحداث الجمعة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية