التخلي عن تناول البروتينات الحيوانية يطيل العمر

الصحة

التخلي عن تناول البروتينات الحيوانية يطيل العمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/663179/

اكتشف العلماء ان تناول وجبات غذائية غنية بالبروتينات الحيوانية خطر على الحياة، ويعادل تدخين 20 سيجارة يوميا.

اكتشف العلماء ان تناول وجبات غذائية غنية بالبروتينات الحيوانية خطر على الحياة، ويعادل في خطورته تدخين 20 سيجارة يوميا.

وحسب معطيات علماء أمريكيين، فإن الأشخاص متوسطي العمر الذين يتناولون أغذية غنية بالبروتينات الحيوانية، معرضون للموت بأمراض سرطانية أكثر بأربع مرات من الآخرين.

ويقول الدكتور والتر لونغ من جامعة جنوب كاليفورنيا: "لقد قدمنا براهين مؤكدة على ان الأغذية الغنية بالبروتينات وخاصة ذات الأصل الحيواني، مضرة بالصحة كتدخين السجائر".

درس فريق البحث حالة 6 آلاف شخص بأعمار 50 سنة فأكثر، وتبين أن الذين كانوا يتناولون أغذية غنية بالبروتينات وحصلوا على من ذلك على 20 في المائة من السعرات الحرارية اللازمة يوميا، ارتفع احتمال وفاتهم بالسرطان والسكري بأربع مرات، مقارنة بالذين يحصلون على 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية اللازمة. ويشير الباحثون الى أن البروتينات النباتية اقل خطرا من الحيوانية.

 

ويوضح العلماء هذا الأمر، بقولهم، إن البروتينات تساعد في فرز هرمون النمو، الذي يحتاجه الكبار في عمليات الأيض. كما يؤثر هذا الهرمون في نمو الأورام السرطانية. ومن المثير أن تركيز هذا الهرمون بعد سن 65 ينخفض، لذلك تعتبر الأغذية الغنية بالبروتينات مفيدة للمسنين.

كما أجرى علماء من جامعة سيدني، بحوثا أثبتت نتائجها أن التخلي عن تناول الأغذية الغنية بالبروتينات الحيوانية يطيل العمر. واتضح من الاختبارات التي أجروها على الفئران باستخدام 25 حمية غذائية مختلفة، أن الحمية الغنية بالبروتينات والفقيرة بالهيدروكربونات ساعدت في تخفيض الشهية ومستوى الترسبات الدهنية، وفي الوقت نفسه ساهمت في تطور أمراض القلب وأمراض الغدد الصماء. كما تبين ان أخطر الحميات كانت تلك الفقيرة بالبروتينات والغنية بالدهون.

المصدر: RT+ "نوفوستي"