رئيس هيئة الاركان الروسية ينفي فكرة مشاركة روسيا في عمليات قوات التحالف ضد ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66316/

نفى جنرال الجيش نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية، مشاركة روسيا في العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات بلدان التحالف الدولي ضد ليبيا وقال ان هذا الموضوع لا يناقش. صرح بذلك يوم 26 مارس/اذار لوكالة " انترفاكس – أي بي ان ".

نفى جنرال الجيش نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية، مشاركة روسيا في العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات بلدان التحالف الدولي ضد ليبيا وقال ان هذا الموضوع لا يناقش. صرح بذلك يوم 26 مارس/اذارلوكالة " انترفاكس – أي في ان ".
وقال ردا على سؤال حول احتمال مشاركة القوات المسلحة الروسية في عمليات قوات التحالف، " ليس هناك حتى تفكير بهذا الموضوع ". وردا على سؤال حول ارسال سفن الاسطول البحري الحربي الروسي الى منطقة العمليات العسكرية اجاب ماكاروف بالنفي القاطع.
ماكاروف لايستبعد احتمال قيام دول التحالف بعمليات عسكرية برية

ولا يستبعد رئيس هيئة الاركان العامة قيام قوات بلدان التحالف بعمليات عسكرية برية وقال " اذا كان هدفهم هو الاطاحة بنظام القذافي، فمن المحتمل انهم لن يتمكنوا من تنفيذ ذلك بدون عمليات عسكرية برية ". واضاف " انا لا استثني ذلك ".
وحسب قوله فان من الممكن ان تتطور الاحداث بهذا الاتجاه وذلك لان " نتائج العمليات الجوية كما ارى لم تعطهم النتائج المطلوبة ". واشار بكلمته في اجتماع أكاديمية العلوم العسكرية الى ان هدف عملية " الفجر .الاوذيسة " التي تنفذها قوات التحالف الدولي هو تغيير النظام الحالي في ليبيا ".
واشار ايضا الى ان الدور الاساسي في هذه العمليات كما في النزاعات السابقة " مناط باسلحة فائقة الدقة ". واضاف " وتعطى الاولوية لتدمير المواقع المهمة والحساسة وقبل كل شيء مواقع المضادات الجوية والقواعد الجوية ومواقع الاتصالات ومقرات القيادات العسكرية ".
واضاف " لقد بدأت الان الهجمات على القوات العسكرية الموالية لنظام القذافي، حي بلغ عدد الصواريخ المجنحة التي سقطت على ليبيا منذ بدأ العمليات العسكرية 203 صواريخ ناهيك عن القنابل فائقة الدقة ومن ضمنها قنابل التوجيه الذاتي ". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)