أسعار المواد الغذائية في الإمارات.. زيادات متوالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66315/

تركت ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية على مستوى العالم آثارها في الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات، ولاسيما أنها كغيرها من دول الخليج تستورد أكثرَ من 90% من حاجتها من المواد الغذائية.

تركت ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية على مستوى العالم آثارها في الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات، ولاسيما أنها كغيرها من دول الخليج تستورد أكثرَ من 90% من حاجتها من المواد الغذائية.وكان للتقلبات السياسية في المنطقة العربية وما صاحبها من ارتفاع أسعار النفط، تاثير مباشر في أسعار المواد الغذائية في دولة الإمارات، خصوصاً إذا علمنا أن أسعار المواد الغذائية العالمية ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في فبراير/شباط الماضي وفق معطيات منظمة "فاو".
وبهدف مكافحة ارتفاع الأسعار قامت الحكومة الإماراتية بإطلاق مبادرة دعم الأرز والخبز في بداية  شهر أبريل/ نيسان المقبل، إلى جانب قيام الجمعيات التعاونية بدعم بعض المواد الغذائية.
ومع أن عملية ضبط ارتفاع الأسعار في الإمارات تبقى من المواضيع الصعبة، فأن إدارة الحماية التجارية في وزارة الاقتصاد قامت بالإشراف الرقابي على منافذ البيع والمراكز التجارية، فضلاً عن توعية المستهلك بدوره الهام كخط دفاع أولي لمواجهة ارتفاع الأسعار.
كما تم مؤخراً تعديل قانون العقوبات على الذين يرفعون الأسعار بلا مبرر.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم