أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة لا تخطط لإجراء عملية برية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66314/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 26 مارس/آذار أن بلاده لا تخطط لإجراء عملية برية في ليبيا، مضيفا ان دور القوات الأمريكية في العمليات العسكرية بليبيا سيكون واضحا ومحدودا جدا. وقال أومابا ان المهمة العسكرية في ليبيا واضحة ومحدودة، مضيفا أنها أنقذت بالفعل "العديد" من أرواح المدنيين.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم السبت 26 مارس/آذار أن بلاده لا تخطط لإجراء عملية برية في ليبيا، مضيفا ان دور القوات الأمريكية في العمليات العسكرية بليبيا سيكون واضحا ومحدودا جدا.
وفي  رسالته الأسبوعية للامة  التي بثتها الإذاعة الأمريكية قال أوباما: "بصفتي القائد الأعلى لا أعلم قرارا أصعب من إرسال جنودنا في طريق يؤدي الى سقوط ضحايا كثيرين. ان الولايات المتحدة لن تتدخل في كل نزاع يندلع في أي جزء من العالم. وفي البداية تعهدت بان دور قواتنا المسلحة سيكون محدودا. نحن لا نرسل قواتنا البرية الى ليبيا، بل ساهمنا في بدء العملية للتحالف الغربي، لكن الآن حان الوقت لجهود دولية واسعة".
وقال أومابا ان المهمة العسكرية في ليبيا واضحة ومحدودة، مضيفا أنها أنقذت بالفعل "العديد" من أرواح المدنيين.
وتابع أن دفاعات ليبيا الجوية عطلت وأن قوات الزعيم الليبي معمر القذافي لم تعد تتقدم وتراجعت عن أماكن مثل بنغازي المعقل الرئيسي للمعارضة.
واعتبر الرئيس الأمريكي ان التحالف الغربي تمكن بفضل خطواته العاجلة من الحيلولة دون نشوب كارثة انسانية. وأضاف ان الموقف الأمريكي من نظام القذافي لم يتغير، مشيرا الى ان الزعيم الليبي يجب ان يتوقف عن الاعتداءات على المدنيين. واعتبر ان القذافي فقد ثقة شعبه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية