"السيدة والاونيكورن" لرفائيل تفتتح عام إيطاليا في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66312/

اصبح عرض لوحة رفائيل "السيدة والاونيكورن" التي بدأ عرضها للجمهور في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو، الحادث الفني الثقافي الأهم الذي افتتح به "عام ايطاليا في روسيا". وقد افتتح المعرض وزير الثقافة الروسي الكسندر افدييف والسفير الايطالي في روسيا انطونيو دزاناردي لاندي ومديرة متحف بوشكين ايرينا انطونوفا. وجاء مشروع عرض هذه التحفة الفنية بمبادرة شخصية من السفير الايطالي في روسيا.

اصبح عرض لوحة رفائيل "السيدة والاونيكورن" (تبدو فيها السيدة مع الحصان الخرافي ذي القرن الواحد المعروف بأسم           " اونيكورن unicorn") والتي بدأ عرضها للجمهور في متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو، الحادث الفني الثقافي الأهم الذي افتتح به "عام ايطاليا في روسيا".
وقد افتتح المعرض وزير الثقافة الروسي الكسندر افدييف والسفير الايطالي في روسيا انطونيو دزاناردي لاندي ومديرة متحف بوشكين ايرينا انطونوفا، كما حضره عدد من الشخصيات الفنية والاجتماعية في موسكو. وجاء مشروع عرض هذه التحفة الفنية من عصر النهضة من مقتنيات متحف "بورغيزي" بروما بمبادرة شخصية من السفير الايطالي في روسيا.
ورسم رفائيل هذه اللوحة في فلورنسا في فترة 1503 - 1506 تقريبا واستوحاها من رائعة "موناليزا" لدافنشي. لكن مؤلف هذه اللوحة بقى مجهولا المؤلف حتى ثلاثينات القرن الماضي حيث اخضعت لفحص بالاشعة. وقد اجمع الباحثون على ان هذه اللوحة تعود الى الفنان العبقري رفائيل.
وبعرض هذه التحفة الفنية يتابع متحف بوشكين تقاليده في عرض روائع الفن الايطالي في موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية