المعارضة الليبية تعلن سيطرتها على مدينة اجدابيا النفطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66310/

أعلنت المعارضة الليبية يوم السبت 26 مارس/آذار ان قواتها المدعومة من جانب الطيران الغربي انتزعت السيطرة على مدينة اجدابيا النفطية من القوات الموالية للعقيد معمر القذافي. إلا ان وكالة "رويترز" ذكرت ان قوات القذافي مازالت تسيطر على البوابة الغربية للمدينة. من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان في مدينة مصراتة ان قوات القذافي تشن هجوما جديدا على المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضين وان عدد القتلى خلال الاسبوع المنصرم بلغ الان 115 قتيلا.

أعلنت المعارضة الليبية يوم السبت 26 مارس/آذار ان قواتها المدعومة من جانب الطيران الغربي انتزعت السيطرة على مدينة اجدابيا النفطية من القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.
وقالت وكالة "فرانس برس" إن المواقع الدفاعية التي كانت تحتلها قوات القذافي بدت مهجورة امام تقدم قوات المعارضة.
إلا ان وكالة "رويترز" ذكرت ان قوات القذافي مازالت تسيطر على البوابة الغربية للمدينة.
ونقلت الوكالة عن احد مقاتلي المعارضة قوله: "إن اجدابيا الآن عبارة عن مدينة اشباح لا يوجد فيها سوى جثث القتلى. نحن في المدينة ولكنهم (قوات القذافي) ما زالوا يمسكون بمدخلها الغربي."
ونقلت الوكالة عن شاهد آخر شاهد ان القتال الذي دار اثناء الليل اسفر عن تدمير 4 دبابات تابعة لقوات القذافي على الاقل.
وقالت المعارضة ان قوات القذافي تتراجع الى مدينة البريقة النفطية.
وكانت اجدابيا قد تعرضت لعمليات قصف جوي استهدفت مواقع قوات القذافي، إذ سمع هدير طائرات في الجو، فيما ازدادت الانفجارات وارتفعت سحب دخان كثيفة في سماء المنطقة ليلة الجمعة.
وكان  الثوار قد تمكنوا يوم الجمعة تحت قصف الطائرات الدولية لكتائب القذافي التي تراجعت إلى البوابة الغربية للمدينة، من الدخول إلى أجدابيا من بوابتها الشرقية.
هذا وكانت القوات الموالية للقذافي الأسبوع الماضي قد سيطرت على إجدابيا الاسبوع الماضي، وكانت على وشك دخول مدينة بنغازي معقل المعارضة، قبل أن يجبرها تدخل قوات التحالف على أن تعود أدراجها.
هذا ووصلت قوات التحالف الدولية قصفها للمواقع العسكرية التابعة لنظام معمر القذافي لليلة السابعة على التوالي.

قوت القذافي تشن هجوما جديدا على مصراتة
نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان في مدينة مصراتة في غرب ليبيا يوم السبت ان قوات القذافي تشن هجوما جديدا على المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضين وان عدد القتلى خلال الاسبوع المنصرم بلغ الان 115 قتيلا.
واوضح ان قوات القذافي تسيطر على مدخلي المدينة الشرقي والغربي وأن القناصة المنتشرين على أسطح المنازل مستمرون في استهداف المدنيين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية