استقالة 15 عضوا من لجنة الحوار الوطني في الأردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66309/

أعلن 15 عضوا في "لجنة الحوار الوطني للاصلاح" التي شكلتها الحكومة الأردنية في الرابع عشر من الشهر الجاري، أعلنوا استقالتهم من اللجنة احتجاجا على مواجهات يوم الجمعة 25 مارس/ آذار في دوار الداخلية بعمان.

أعلن 15 عضوا في "لجنة الحوار الوطني للاصلاح" التي شكلتها الحكومة الأردنية في الرابع عشر من الشهر الجاري، أعلنوا يوم الجمعة 25 مارس/ آذار استقالتهم من اللجنة احتجاجا على مواجهات يوم الجمعة 25 مارس/ آذار في دوار الداخلية بعمان.

ودعا سعيد ذياب امين عام حزب الوحدة الشعبية الديموقراطي الاردني باقي اعضاء اللجنة ورئيسها طاهر المصري رئيس مجلس الاعيان الى "الاستقالة تحملا لمسؤوليتهم الوطنية والتاريخية واكراما لدماء المواطنين الذين اعتصموا سلميا".

وكان قد توفي احد المعتصمين الذين ينتمون لحركة "24 آذار" اثناء مشاركته في اعتصام في ميدان جمال عبد الناصر بدوار الداخلية في عمان في احد مستشفيات العاصمة الجمعة، في حين ارتفع عدد الجرحى الى اكثر من 130 شخصا بحسب مصادر طبية و120 بحسب مصادر امنية.

وكانت الحكومة الاردنية قد شكلت في 14 من الشهر الحالي لجنة الحوار الوطني حول الاصلاح التي كلفها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بتعديل قانون الانتخاب وقانون الاحزاب خلال مدة لاتتجاوز ثلاثة اشهر. بينما رفض 4 من قياديي الحركة الاسلامية  الانضمام للجنة مشترطين ادراج تعديلات دستورية جوهرية على جدول اعمالها. كما علق احد النشطاء السياسيين عضويته في اللجنة، بحسب ما افاد علي الحباشنة رئيس اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بانه ايضا علق عضويته.

وبهذه الانسحابات اصبحت اللجنة تضم 31 عضوا بدلا من 52 بعد اقل من اسبوعين على تشكيلها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية