كندا تعلن عن مساهمة بمليون دولار لتمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66308/

أعلن وزير الخارجية الكندي لورانس كانون يوم الجمعة 25 مارس/آذار عن مساهمة كندية جديدة بقيمة مليون دولار لتمويل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزارء الأسبق رفيق الحريري. وكانت قضية المحكمة الدولية قد أدت الى أزمة سياسية عميقة في لبنان، حيث بدأت من الخلافات حول تمويل المحكمة الذي يتعين على لبنان ان يساهم فيه بـنسبة 49%، ووصلت الى سقوط الحكومة برئاسة سعد الحريري، عندما انسحب منها جميع وزراء قوى 8 آذار.

أعلن وزير الخارجية الكندي لورانس كانون يوم الجمعة 25 مارس/آذار عن مساهمة كندية جديدة بقيمة مليون دولار لتمويل المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزارء الأسبق رفيق الحريري.
وبهذه المساهمة الجديدة يصل مجمل مساهمات كندا في المحكمة إلى 3 ملايين و700 ألف دولار.
يذكر ان القاضي دانيال بلمار، مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، اودع لدى  دانيال فرانسين قاضي الاجراءات التمهيدية قرارا اتهاميا موسعا في منتصف الشهر الحالي.
وكانت قضية المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري قد أدت الى أزمة سياسية عميقة في لبنان، حيث بدأت من الخلافات حول تمويل المحكمة الذي يتعين على لبنان ان يساهم فيه بنسبة 49%، ووصلت الى سقوط الحكومة برئاسة سعد الحريري، عندما انسحب منها جميع وزراء قوى 8 آذار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية