روغوزين: العملية العسكرية بليبيا ستعني احتلال البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66306/

أكد دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو يوم السبت 26 مارس/آذار أن العملية العسكرية الغربية في ليبيا لا يجب أن تتجاوز التفويض الذي حدده لها قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 1973. وقال روغوزين ان موسكو مستعدة لمساعدة حلف الناتو في الجهود الهادفة الى انهاء النزاع في ليبيا، الا انها ستنظر الى العملية البرية المحتملة في ليبيا باعتبارها احد أشكال احتلال البلاد.

أكد دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو يوم السبت 26 مارس/آذار أن العملية العسكرية الغربية في ليبيا لا يجب أن تتجاوز التفويض الذي حدده لها قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 1973.
وقال روغوزين في تصريح صحفي ان موسكو مستعدة لمساعدة حلف الناتو في الجهود الهادفة الى انهاء النزاع في ليبيا، الا انها ستنظر الى العملية البرية المحتملة في ليبيا باعتبارها احد أشكال احتلال البلاد.
وشدد الدبلوماسي الروسي على ان بلاده مستعدة للمساهمة في الجهود الهادفة الى وقف إطلاق النار بليبيا والحلولة دون سقوط ضحايا بين المدنيين.
وتوقع روغوزين تسليم قيادة العملية العسكرية بليبيا الى حلف الناتو خلال الأيام القادمة، مشددا على ان مشاركة عدد كبير من دول الحلف ستؤدي الى "حرب كبيرة" في البلاد.
هذا وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء قد نقلت يوم الجمعة عن مصدر رفيع المستوى في المخابرات الروسية قوله إن التحالف الدولي يضع خطة لعملية برية في ليبيا. 
وأكد المصدر أن المعلومات الواردة عبر مصادر مختلفة تشير إلى أن لندن وواشنطن تقودان الحلف نحو تنفيذ هذه الخطة ولم يستبعد المصدر إحتمال  بدء هذه العملية اذا فشلت قوات التحالف في دفع نظام الزعيم الليبي الى التنحي عبر الضربات الجوية. وتوقع المصدر بدء العملية في أواخر شهر أبريل/نيسان أو بداية مايو/أيار.
وكانت مصادر اعلامية غربية قد تحدثت في وقت سابق عن بدء نقل أكثر من أربعة آلاف من مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" الى منطقة البحر الابيض المتوسط. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية