مقتل عدة اشخاص بانفجارين منفصلين وغارة لقوات التحالف الدولي في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66302/

ذكرت مصادر قوات المعاونة الامنية الدولية "ايساف" في بيان يوم السبت 26 مارس/ آذار ان عددا من المدنيين قتلوا وأصيبوا في ضربة جوية شنتها القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في حي نوزاد باقليم هلمند الجنوبي يوم الجمعة. من جهة اخرى أفادت وزارة الداخلية الافغانية بأنه قتل 3 اشخاص، من بينهم طفل، في انفجارين منفصلين بمنطقتين جنوب البلاد.

ذكرت مصادر قوات المعاونة الامنية الدولية "ايساف" في بيان يوم السبت 26 مارس/ آذار ان عددا من المدنيين قتلوا وأصيبوا في ضربة جوية شنتها القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في حي نوزاد باقليم هلمند الجنوبي يوم الجمعة.واضافت المصادر أن الضربة الجوية استهدفت مركبتين يعتقد أنهما كانتا تقلان أحد زعماء حركة طالبان ومتشددين اخرين، مضيفة أن تفتيشا أجري في وقت لاحق للمكان كشف عن وجود مدنيين في المركبتين.
من جهته أفاد تيم جيمس الميجر البريطاني المتحدث باسم القوات بانه لا يستطيع تأكيد عدد المدنيين الذين اما قتلوا أو أصيبوا في الغارة أو ما اذا كان قائد طالبان المستهدف كان في احدى العربتين.
من جهة اخرى أفادت وزارة الداخلية الافغانية أن مدنيين قتلا عندما اصطدمت دراجتهما النارية بقنبلة مزروعة على الطريق في حي شامالزاي باقليم زابل الجنوبي يوم الجمعة.
وذكرت وزارة الداخلية أن طفلا قتل وأصيب 4 مدنيين في اليوم نفسه عندما فجر مهاجم انتحاري على دراجة نارية عبوة ناسفة في حي سبين بولداك باقليم قندهار الجنوبي .
واضافت أن المهاجم في غيبوبة ويخضع للعلاج في المستشفى.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك