تنصيب الراعي على كرسي البطريركية المارونية بمشاركة رسمية واسعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66298/

شهدت قرية بكركي بجبل لبنان يوم الجمعة 25 مارس/آذار مراسم تنصيب البطريرك الماروني الـ77 مار بشارة بطرس الراعي. وحضر الاحتفال الرئيس اللبناني ميشال سليمان وسعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة المكلف إضافة إلى مسؤولين ورجال الدين والاف اللبنانيين.

شهدت قرية بكركي بجبل لبنان يوم الجمعة 25 مارس/آذار مراسم تنصيب البطريرك الماروني الـ77 مار بشارة بطرس الراعي. 
وحضر الاحتفال الرئيس اللبناني ميشال سليمان وسعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة المكلف إضافة إلى مسؤولين ورجال الدين والاف اللبنانيين. وفي خطابه أشار البطريرك الجديد إلى أن لبنان هو وطن الشراكة والمحبة بناء على مبادئ الحكم والادارة القائمين على المناصفة بين المسلمين والمسحيين.
وأكد الراعي أن "لبنان وطن الشركة والمحبة بميثاقه الوطني، ميثاق العيش المشترك المحصن بالدستور"، لافتا الى أن "الميثاق الوطني قائم على الاعتراف المتبادل بعضنا ببعض، ووحدة المصير والتكامل في تكوين النسيج الوطني الواحد، وبصفته المرتكزة على المشاركة في الحكم والإدارة بالمناصفة بين المسلمين والمسيحيين".
وكان البابا بنديكتوس السادس عشر وعبر السفير البابوي المطران غابريال كاتشيا، قد وجّه رسالة للبطريرك الجديد واصفا تنصيبه بـ"الحدث الاستثنائي للكنيسة برمتها"، معلنا عن ثقته "أنه وبواسطة مشورة البطريرك صفير الحكيمة وبالتعاون مع أساقفة المجمع سيحظى بالقوة التي تنورها الحكمة من أجل قيادة الكنيسة المارونية موحدا الدولة اللبنانية بفضل مساهمات كل الديانات الموجودة في هذا البلد ليضطلع الشرق بدور التضامن والوحدة والسلام في العالم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية