أوباما: الولايات المتحدة لا تسعى لتصفية القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66296/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 25 مارس/آذار لمجموعة من الأعضاء البارزين في الكونغرس الأمريكي أن واشنطن لا تنوي استخدام القوة لتصفية الزعيم الليبي معمر القذافي. وقال داتش روبرسبيرغر عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، ان أوباما بحث مع قادة الكونغرس الخيارات المتاحة أمام الولايات المتحدة للمساهمة في تغيير النظام بليبيا. وشدد روبرسبيرغر على أن واشنطن لا تنوي استخدام الوسائل العسكرية لتحقيق هذا الهدف.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 25 مارس/آذار لمجموعة من الأعضاء البارزين في الكونغرس الأمريكي أن واشنطن لا تنوي استخدام القوة لتصفية الزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال داتش روبرسبيرغر عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، ان أوباما بحث مع قادة الكونغرس الخيارات المتاحة أمام الولايات المتحدة للمساهمة في تغيير النظام بليبيا. وشدد روبرسبيرغر على أن واشنطن لا تنوي استخدام الوسائل العسكرية لتحقيق هذا الهدف.
هذا وأطلع الرئيس الأمريكي قادة الكونغرس على تطورات الوضع في ليبيا، علما بانه سيلقي كلمة بهذا الشأن يوم الاثنين المقبل وسط تزايد الأصوات الداخلية المطالبة بشرح أسباب مشاركة واشنطن في الحملة العسكرية الدولية في هذا البلد.
ومن بين أعضاء الكونغرس المشاركين في هذا المؤتمر الصحفي الذي عقده أوباما،  جون بوينر الرئيس الجمهوري لمجلس النواب، و جون ماكين السيناتور الجمهوري، ونانسي بيلوسي رئيسة كتلة الديمقراطيين في مجلس النواب، و السيناتور الديمقراطي جون كيري رئيس لجنة الشؤون الأمريكية.
وأشار البيت الأبيض في بيان له إلى أن الرئيس أوباما واعضاء فريقه أجروا تقييما للوضع الراهن في ليبيا، بما في ذلك "نقل مسؤولية فرض منطقة الحظر الجوي إلى حلف شمال الأطلسي، كما رد أوباما على أسئلة عدة خلال المؤتمرالصحفي .
الناتو يبحث بجدية توسيع عملياته في ليبيا
قال الجنرال جون لوريمير الناطق باسم رئيس أركان الدفاع البريطاني إن النظام الليبي وعلى الرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدها ما زال يعتدي على مواطنيه ولا ينصاع لرغبة المجتمع الدولي وأن عمليات الحلف أنقذت الكثير من المدنيين وإنها ستتواصل لتحقيق أهدافها.
 كما اعلنت أوانا لونجيسكو الناطقة باسم حلف شمال الأطلسي أن الحلف سيعزز جهود فرض الحظر الجوي على ليبيا وحماية المدنيين بالتعاون مع شركائه من دول المنطقة. وقالت إن سفن وغواصات الناتو ستقطع الطريق على تزويد ليبيا بالسلاح، مؤكدة أن الأطلسي يبحث بجدية عن امكانية توسيع مهمته وتحمل مسؤولية مجمل العمليات في الايام القليلة المقبلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية