أنباء عن مصرع شخص وإصابة العشرات في تفريق مظاهرات بالبحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66289/

نقلت قناة "الجزيرة" عن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين إن بحرينيا يبلغ من العمر 71 عاما توفي مختنقا بالغاز المسيل الذي اطلقته الشرطة لتفريق مظاهرة قرب منزله يوم الجمعة 25 مارس/آذار، لكن الحكومة قالت إن الوفاة طبيعية. هذا وأصيب عشرات المتظاهرين خلال تفريق قوات الأمن البحرينية مسيرات خرجت يوم الجمعة في مناطق متفرقة من المملكة للمطالبة بانسحاب قوات درع الجزيرة من البلاد وإجراء إصلاحات سياسية ودستورية.

نقلت قناة "الجزيرة" عن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين إن بحرينيا يبلغ من العمر 71 عاما توفي مختنقا بالغاز المسيل للدموع  الذي اطلقته الشرطة لتفريق مظاهرة قرب منزله يوم الجمعة 25 مارس/آذار، لكن الحكومة قالت إن الوفاة طبيعية.
هذا وأصيب عشرات المتظاهرين خلال تفريق قوات الأمن البحرينية مسيرات خرجت يوم الجمعة في مناطق متفرقة من المملكة للمطالبة بانسحاب قوات درع الجزيرة من البلاد وإجراء إصلاحات سياسية ودستورية.
واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، في حين اقامت نقاط تفتيش في محافظتي العاصمة والشمالية، وأغلقت بعض المداخل التي كان من المقرر أن تخرج منها المسيرات في ما يعرف ب"يوم الغضب".
من جانبها قالت وزارة الداخلية أن بعض المجموعات التي وصفتهم بالخارجين على القانون قامت انطلقت في مسيرات وتجمعات واعتصامات بعدد من مناطق المملكة بالرغم من مخالفة تلك الأفعال لتدابير حالة السلامة الوطنية (الطوارئ) . وعلى إثر ذلك قامت قوات الأمن بالتعامل معها من أجل حفظ النظام والمحافظة على الأمن والاستقرار في المملكة.
وتجدر الإشارة الى ان المظاهرات ممنوعة في البحرين بموجب إعلان حالة الطوارئ التي فرضت بعد الاحتجاجات التي اجتاحت المملكة خلال الفترة الأخيرة.
ودخلت وحدات من قوات "درع الجزيرة" التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى البحرين في يوم 14 مارس/آذار للمساعدة في حفظ الأمن في المملكة.

المصدر: الجزيرة +وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية