مواصلة القصف الغربي لليبيا: 3 انفجارات "عنيفة" تهز تاجوراء وضربات على زليتن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66287/

قال شاهد عيان إن 3 انفجارات هزت ليلة 25 على 26 مارس/آذار ضاحية تاجوراء الواقعة شرقي العاصمة الليبية طرابلس، مما أسفر عن اشتعال النار في موقع عسكري في الضاحية المذكورة. وتواصل قوات التحالف الغربي شن هجمات جوية على الأراضي الليبية ليلا ونهارا منذ يوم السبت الماضي، وقالت قناة "العربية" أن 16 صاروخا على الأقل اطلقت على أهداف في ليبيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

قال شاهد عيان إن 3 انفجارات هزت ليلة 25 على 26 مارس/آذار ضاحية تاجوراء الواقعة شرقي العاصمة الليبية طرابلس، مما أسفر عن اشتعال النار في موقع عسكري في الضاحية المذكورة.

وتواصل قوات التحالف الغربي شن هجمات جوية على الأراضي الليبية ليلا ونهارا منذ يوم السبت الماضي، وقالت قناة "العربية" أن القوات أطلقت 16 صاروخا على الأقل على أهداف في ليبيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أحد سكان المنطقة قوله إن 3 انفجارات متتالية هزت الحي، فتحطمت بعض الواجهات الزجاجية في المباني، مشيرا إلى أن الانفجارات الثلاثة وقعت على بعد حوالي 300 متر من منزله.
ورجح شاهد العيان أن تكون إحدى الغارات قد استهدفت محطة للرادارات قريبة من منزله، مشيرا الى انها مازالت مشتعلة.
وكان التلفزيون الليبي قد ذكر في وقت سابق أن قوات التحالف شنت مساء الجمعة غارات على مدينة زليتن الواقعة على بعد حوالي 160 كيلومترا شرقي طرابلس، و"استهدفت مواقع عسكرية ومدنية"، وعلى منطقة الوطية في غرب طرابلس، حيث تقع قاعدة عسكرية كبيرة.
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت يوم الجمعة عن معارضين ليبيين قولهم انهم دخلوا من جهة الشرق الى مدينة اجدابيا التي شهدت خلال الأيام الماضية معارك كر وفر بين الثوار وقوات القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية