وزراء خارجية "المجموعة الدولية لدعم لبنان" يجتمعون في باريس

أخبار العالم العربي

وزراء خارجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662839/

يعقد في باريس الأربعاء 5 مارس/ آذار اجتماع وزراء خارجية "المجموعة الدولية لدعم لبنان" بحضور الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة الى ألمانيا والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

يعقد في باريس الأربعاء 5 مارس/ آذار اجتماع وزراء خارجية "المجموعة الدولية لدعم لبنان" بحضور الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة الى ألمانيا والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي لمناقشة مساندة لبنان وتعزيز أمنه واستقراره.

ومن المنتظر أن تبحث المجموعة الدولية سبل تعزيز القوات المسلحة اللبنانية ودعم الاقتصاد عبر صندوق أنشأه البنك الدولي، ومساعدة حوالي مليون لاجئ سوري وصلوا تدريجيا منذ اندلاع النزاع في سورية قبل 3 سنوات.

وسيحضر عن الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى جانب نظرائه الأمريكي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس والبريطاني وليام هيغ والألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ووصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى باريس على رأس وفد وزاري واستشاري لحضور الاجتماع. كما ستشارك المملكة العربية السعودية في الاجتماع.

يذكر أن "المجموعة الدولية لدعم لبنان" أنشئت في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2013، بمبادرة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

المصدر: RT + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية