سكان اللبوة البنانية يقطعون طريق عرسال إثر سقوط 3 صواريخ

أخبار العالم العربي

سكان اللبوة البنانية يقطعون طريق عرسال إثر سقوط 3 صواريخصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662819/

تعرضت بلدة اللبوة في شرق لبنان لسقوط 3 صواريخ الثلاثاء 4 مارس/ آذار، ما تسبب بإصابة شخص واحد بجروح، الأمر الذي دفع الأهالي الى قطع الطريق بين بلدتهم وبلدة عرسال المجاورة.

تعرضت بلدة اللبوة في شرق لبنان لسقوط 3 صواريخ الثلاثاء 4 مارس/ آذار، ما تسبب بإصابة شخص واحد بجروح، الأمر الذي دفع الأهالي الى قطع الطريق بين بلدتهم وبلدة عرسال المجاورة التي تعتبر معقلا للمعارضة السورية، لبضع ساعات.

وتجمع عشرات الأشخاص من أهالي اللبوة عند مدخل بلدتهم المؤدي الى عرسال وقطعوا الطريق بالحجارة والعوائق ومنعوا السيارات من دخول البلدة والخروج منها. 

وأفادت وكالة "فرانس برس" أن مسلحين ما لبثوا أن انتشروا بكثافة في المكان على بعد أمتار من حاجز للجيش اللبناني وكان بعض المتجمعين يحملون العصي التي راحوا يحطمون بها زجاج السيارات العابرة من عرسال وإليها.

وكان مصدر أمني لبناني قد أكد أن مصدر الصواريخ التي سقطت في بلدة اللبوة هو الأراضي السورية.

فيما أكد بعض سكان اللبوة أن الصواريخ التي سقطت مصدرها "منطقة وادي الرعيان في جرود عرسال لا الأراضي السورية". ثم أقفل المحتجون الطريق تماما بساتر ترابي ضخم، قبل أن يتدخّل الجيش اللبناني ويزيل الساتر ويعيد فتح الطريق.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن تنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام" تبنى في بيان عبر موقعه على "تويتر"، إطلاق "صواريخ كاتيوشا على منطقة اللبوة، ردا على مشاركة حزب الله في معارك يبرود".

المصدر: RT + وكالات