الثوار يدخلون اجدابيا من بابها الشرقي وقتلى في قصف قوات القذافي لمصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66278/

افادت وكالة "رويترز" عن معارضين ليبيين قولهم انهم دخلوا من جهة الشرق الى مدينة اجدابيا التي تسيطر عليها الحكومة يوم الجمعة 25 مارس/آذار. من جانبه قال معارض ليبي ان قوات معمر القذافي قصفت منطقة على مشارف مدينة مصراتة الغربية وان هناك قتلى بينهم ثلاثة اطفال.

افادت وكالة "رويترز" عن معارضين ليبيين قولهم انهم دخلوا من جهة الشرق الى مدينة اجدابيا التي تسيطر عليها الحكومة يوم الجمعة 25 مارس/آذار.
واضافت ان كثيرا من المقاتلين المنتمين للقوات الموالية للعقيد معمر القذافي احتجزوا بعد قتال شرس مع المعارضين، مشيرة الى ان القوات الموالية للقذافي تتمركز الان بشكل اساسي في غرب اجدابيا.
من جانبه قال معارض ليبي ان قوات معمر القذافي قصفت منطقة على مشارف مدينة مصراتة الغربية وان هناك قتلى بينهم ثلاثة اطفال.
واضاف المعارض "حدث قصف هذا الصباح وطوال اليوم تقريبا. استهدف منطقة سكنية على مشارف مصراتة تدعى الجزيرة. قتل ستة اشخاص بينهم ثلاث شقيقات اعمارهن عامين وخمسة اعوام و12 عاما"، موضحا انه "يقع هذا المجمع السكني الى الشمال الغربي من مصراتة وهاجموه بقذائف المورتر والدبابات."
وتابع المعارض قائلا "قامت بالقصف لفترة ثم غادرت. دخلنا في مواجهة مع القناصة اليوم واجبر بعضهم على ترك المباني. وقتل بعضهم وفر اخرون... ليس لدينا ارقام محددة عن خسائرهم لكن ثلاثة من مقاتلينا قتلوا."

هذا وقالت مصادر طبية في مدينة مصراتة إن حصيلةَ المعارك بين الثوار والقوات الحكومية خلال أسبوع بلغت مئة وتسعة قتلى، ونحوَ ألف وثلاثمئة جريح.
هذا وقد قصفت اليوم قوات التحالف مواقع للقوات الحكومية في اجدابيا كما تجدد القصف على مواقع أخرى عسكرية حكومية بالقرب من تاجوراء في الضواحي الشرقية للعاصمة طرابلس حيث مقر كلية الهندسة العسكرية وإحدى أهم القواعد العسكرية من جهتها، أعلنت السلطات الليبية سقوط قرابة مئة مدني في غارات جوية لقوات التحالف.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية