مؤتمر علمي دولي في أوفا يبحث قضايا الإسلام في العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66269/

تشهد مدينة أوفا عاصمة جمهورية بشكورتستان الروسية مؤتمرا علميا تطبيقيا دوليا تحت عنوان "روسيا والعالم الإسلامي: التاريخ وآفاق التفاعل الحضاري". وأعلن منظمو المؤتمر أن انه مكرس للذكرى الـ 120 للدبلوماسي السوفيتي البارز كريم حكيموف وأشاروا إلى أن الهدف الرئيس للمؤتمر هو النظر في التجربة التاريخية للعلاقات بين روسيا والدول الإسلامية.

تشهد مدينة أوفا عاصمة جمهورية بشكورتستان الروسية مؤتمرا علميا تطبيقيا دوليا تحت عنوان "روسيا والعالم الإسلامي: التاريخ وآفاق التفاعل الحضاري".
وأعلن منظمو المؤتمر ومن بينهم إدارة رئيس الجمهورية وحكومته وعدة مؤسسات علمية أن المؤتمر مكرس للذكرى المئة والعشرين للدبلوماسي السوفيتي البارز كريم حكيموف وأشاروا إلى أن الهدف الرئيس للمؤتمر هو النظر في التجربة التاريخية للعلاقات بين روسيا والدول الإسلامية.
وشهد اليوم الأول للمؤتمر مائدة مستديرة للمنتدى العلمي تحت عناوين "الإسلام في الغرب والشرق: حوار بين الحضارات" و"الإسلام في التاريخ والثقافة في روسيا المتعددة الأديان".
وقال أحد مسؤولي المؤتمر الذي يشارك فيه عدد كبير من المستشرقين والمتخصصين في الإسلام من مختلف دول العالم قال إن المسائل الرئيسة المطروحة للنقاش هي قضايا الإسلام في روسيا والدول الغربية إلى جانب الأوضاع الحالية في العام العربي.
وقال روسلان خير الدينوف إن "هذا المؤتمر مكرس لبحث التعاون بين الحضارتين الإسلامية والغربية. ويجري المؤتمر بمشاركة ممثلين عن بلدان غربية وشرقية بما فيها المملكة السعودية وإيران كما يشارك فيه عدد كبير من المستشرقين المشهورين والمتخصصين في الإسلام من هولندا وبلجيكا والولايات المتحدة. المسائل الرئيسة المطروحة هنا للنقاش هي الإسلام في روسيا وفي الدول الغربية كما سيتم تناول الأوضاع الحالية في البلدان العربية التي تشهد سلسلة من الثورات. الغرض الرئيسي من المناظرات العلمية الجارية هنا هو وضع نصائح محددة والبحث عن طرق للخروج من الأوضاع المتأزمة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)