موسكو تنتقد استخدام الخارجية الأمريكية معايير مزدوجة لدى إعداد تقرير حول حقوق الإنسان في العالم

أخبار العالم

موسكو تنتقد استخدام الخارجية الأمريكية معايير مزدوجة لدى إعداد تقرير حول حقوق الإنسان في العالمموسكو تنتقد استخدام الخارجية الأمريكية معايير مزدوجة لدى إعداد تقرير حول حقوق الإنسان في العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662679/

أعلن قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان أن تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان في العالم مليء بحالات استخدام المعايير المزدوجة، بما في ذلك بشأن أوكرانيا.

أعلن قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون أن تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان في العالم في عام 2013 مليء بحالات استخدام المعايير المزدوجة، بما في ذلك بخصوص أوكرانيا.

وقال دولغوف يوم الثلاثاء 4 مارس/آذار، إن التقرير السنوي الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية تضمن عيوبا مشابهة لتلك التي وردت في التقارير السابقة، مشيرا إلى وجود تقييمات انتقائية وأحادية الجانب باستخدام معايير مزدوجة لدى الحديث عن الأحداث المأساوية في أوكرانيا.

وقال الدبلوماسي الروسي إن واشنطن تنتقد انتهاك حقوق الإنسان في بعض الدول وتصمت عن الوضع السيء في هذا المجال في الولايات المتحدة نفسها، مشيرا إلى قضية عدم مساواة المواطنين الأمريكيين في مجالي القضاء والحقوق الانتخابية وكذلك إلى وصول عدد السجناء في البلاد إلى 2,2 مليون شخص.

ودعا دولغوف السلطات الأمريكية إلى أن تكون أكثر تقبلا للنقد والاستفادة من ممارسات دول أخرى تقوم بإعداد تقارير وطنية حول مراعاة حقوق الإنسان في أراضيها، مشيرا إلى أن روسيا الاتحادية تفعل ذلك على مستوى المفوض الروسي لحقوق الإنسان.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

 

فيسبوك 12مليون