نتانياهو: إيران تكذب بشأن ملفها النووي ويجب عدم السماح باستمرارها في تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

نتانياهو: إيران تكذب بشأن ملفها النووي ويجب عدم السماح باستمرارها في تخصيب اليورانيوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662635/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن ايران تكذب بشأن برنامجها النووي، ودعا الدول الكبرى إلى عدم السماح لطهران بالحفاظ على قدراتها في تخصيب اليورانيوم.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء 4 مارس / آذار، أن ايران تكذب بشأن برنامجها النووي، ودعا الدول الكبرى إلى عدم السماح لطهران بالحفاظ على قدراتها في تخصيب اليورانيوم.

وأكد بنيامين نتانياهو الذي كان يتحدث أمام لجنة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) أن "قادة العالم يتحدثون عن إمكانية السماح لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم، آمل ألا يحدث ذلك لأنهم بذلك سيقترفون خطأ كبيرا وسيسمحون لإيران بأن تصبح قوة نووية".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى ضرورة تكثيف الضغط على إيران، ملمحا إلى إمكانية القيام بعملية عسكرية أحادية الجانب للدفاع عن أمن إسرائيل.

نتانياهو يدعو عباس إلى الاعتراف بيهودية اسرائيل

وفيما يخص مفاوضات السلام مع الفلسطينيين ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن عملية السلام ستعود بالنفع على الجميع، داعيا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الاعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية، وإقناع الفلسطينيين بالقيام بذلك والتخلي عن فكرة العودة.

وأشار نتانياهو الى أن إسرائيل تريد السلام مع جميع دول المنطقة، وبناء تنمية حقيقية في الشرق الأوسط، مضيفا أن بعض الدول العربية لا تعتبر إسرائيل عدوا لها.

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون