مجلس الدوما: قرار تولي الناتو لقيادة العملية العسكرية في ليبيا يثير الاستغراب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66252/

صرح قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية يوم 25 مارس/آذار للصحفيين بانه لا يرى جدوى في احالة قيادة العملية العسكرية في ليبيا من الولايات المتحدة الى الناتو، واصفا هذا القرار بانه غريب من وجهة النظر العملية.

صرح قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية يوم 25 مارس/آذار  للصحفيين بانه لا يرى جدوى في احالة قيادة العملية العسكرية في ليبيا من الولايات المتحدة الى الناتو، واصفا هذا القرار بانه غريب من وجهة النظر العملية.
واوضح كوساتشوف  قائلا:" بحسب التقارير الواردة من الدول الاعضاء في الناتو التي تدخل في التحالف فان العملية قد حققت اهدافها التي رسمها مجلس الامن الدولي وهي فرض نظام حظر الطيران وايقاف قصف المدنيين. لذلك من غير المفهوم  ما هو الهدف من مواصلة هذه العملية تحت قيادة الناتو او اي دولة او تشكيلة اخرى.
ويعتقد كوساتشوف ان الولايات المتحدة تحاول التهرب من المسؤولية عما يحدث  في ليبيا. وقال انه " اذا سارت الامور هناك باعوجاج فانها ستظل تسير باعوجاج، ما لم  تعود بلدان التحالف الى المعنى الحقيقي لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 الذي قد تم تطبيقه بحسب رأيي. ولا بد من التوقف  وتجنب اتخاذ اية خطوات اخرى".
ومن جهة اخرى رحب كوساتشوف بتصريح رئيس فرنسا  نيكولا ساركوزي الذي  قال فيه، لأول مرة، ولو بصعوبة، عبارة تنطوي على معنى ان شعب ليبيا هو بنسفه يجب ان يقررمصير بلاده.
وقال كوساتشوف :"  ان هذا الموقف هو الذي كنا نصرعليه بادئ ذي بدء. وفي حال ينطلق منه  التحالف الغربي والناتو بشكل خاص فاننا سنتمكن من الخروج من هذا المأزق، دون ان نواجه تقويضا خطيرا لاسس الوضع الدولي الراهن".
يذكر ان الناتو قد اتخذ قرارا بتولي الاشراف على منطقة حظر الطيران فوق ليبيا ووضع خطط لحماية المدنيين في هذا البلد من قوات معمر القذافي علما ان القيادة الافريقية  للجيش الامريكي هي التي  تقوم حاليا  بالتنسيق في عمليات قوات التحالف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)