أوكرانيا تتراجع عن قرارها وتخوض مباراة ودية ضد الولايات المتحدة

الرياضة

أوكرانيا تتراجع عن قرارها وتخوض مباراة ودية ضد الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662519/

أكد وزير الشباب والرياضة في أوكرانيا أن المنتخب الوطني سيتوجه إلى قبرص لخوض مباراة ودية أمام أمريكا، الأربعاء 5 مارس، وذلك غداة إعلان الاتحاد الأوكراني للعبة عدم خوض اللقاء.

أكد وزير الشباب والرياضة الأوكراني دميتري بولاتوف أن المنتخب الوطني سيتوجه إلى قبرص لخوض مباراة دولية ودية بكرة القدم أمام الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء 5 مارس/آذار، وذلك غداة إعلان الاتحاد الأوكراني للعبة عدم خوض اللقاء في ظل الوضع السياسي غير المستقر بالبلاد.

وكتب دميتري بولاتوف على صفحته في موقع  التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "المنتخب الأوكراني سيسافر لخوض اللقاء. تقرر ذلك".

وأضاف "أتمنى أداء جيدا لفريقينا. وروحا معنوية عالية للاعبينا".

وكان رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أناتولي كونكوف، ومدرب المنتخب ميخائيل فومينكو، وقائد المنتخب روسلان روتان قد أعلنوا يوم الاثنين أن المنتخب الوطني الأوكراني لن يتوجه إلى قبرص لخوض المباراة التي كانت مقررة في البداية في مدينة خاركوف، ومن ثم نقلت بسبب الوضع السياسي في البلاد.

وقال كونكوف: "إذا كنا لا نستطيع إقامة بطولة الدوري المحلي، فعن أي كرة قدم نتحدث؟. نحن نلعب من أجل جماهيرنا وبلدنا، المنتخب لن يسافر إلى قبرص، ونحن سنبقى في بلادنا".

وتأجل انطلاق الدوري الأوكراني الممتاز بعد العطلة الشتوية بسبب الوضع السياسي المتوتر  في البلاد.

يذكر أن المنتخب الأوكراني كان قريبا جدا من التأهل إلى مونديال 2014، وذلك بعدما فاز على أرضه على نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل، ولكن منتخب "الديوك" انتزع بطاقة العبور منه بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب الذي أقيم بينهما يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر: rsport + RT