فراتيني: الناتو يتسلم قيادة عمليات ليبيا يوم الأحد أو الاثنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66249/

أعلن فرانكو فراتيني وزير الخارجية الإيطالي أن حلف شمال الأطلسي سيتسلم قيادة العملية العسكرية في ليبيا يوم الأحد أو الاثنين المقبلين. من جانبه قال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني يوم الجمعة إن بريطانيا تتوقع أن يتولى حلف شمال الأطلسي القيادة الكاملة للعمليات العسكرية في ليبيا خلال أيام رغم عدم التوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي في هذا الصدد.

أعلن فرانكو فراتيني وزير الخارجية الإيطالي أن حلف شمال الأطلسي سيتسلم قيادة العملية العسكرية في ليبيا يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.
وقال فراتيني في مؤتمر صحفي عقد في تونس يوم الجمعة 25 مارس/آذار إن ممثلي الدول الأعضاء في الحلف سيعقدون اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل في لندن.
من جانبه قال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني يوم الجمعة إن بريطانيا تتوقع أن يتولى حلف شمال الأطلسي القيادة الكاملة للعمليات العسكرية في ليبيا خلال أيام رغم عدم التوصل حتى الآن إلى اتفاق نهائي في هذا الصدد.
وقال هيج لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "أتوقع بشدة أن تكون هناك قيادة لحلف شمال الأطلسي تتولى العملية كلها لا حظر الطيران وحظر الأسلحة فقط ونحن نحقق تقدما جيدا جدا بشأن الاتفاق على هذه الأشياء الآن بين الدول الأعضاء في الحلف".
وقال هيج إنه على قوات العقيد معمر القذافي أن تنسحب حتى يكون أي وقف لإطلاق النار حقيقيا.
وأضاف "علينا أن نحقق... وقفا حقيقيا لإطلاق النار إنهاء حقيقيا للعنف. وهذا يعني انسحاب تلك القوات (الحكومية) من أماكن مثل مصراتة وإلا ستبقى في وسط المدينة التي يحاولون مهاجمتها أو تدميرها".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية